الرئيسية / اقتصاد / محمد بن راشد: الإمارات تستحوذ على 40% من إجمالي الاستثمار الأجنبي بالمنطقة

محمد بن راشد: الإمارات تستحوذ على 40% من إجمالي الاستثمار الأجنبي بالمنطقة

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الثلاثاء، اجتماع مجلس الوزراء.

وقال صاحب السمو عبر تغريدة على تويتر: "ترأست اجتماعا لمجلس الوزراء أقررنا خلاله القائمة الإيجابية للقطاعات الاقتصادية المتاحة للتملك للاستثمارات الأجنبية بنسبة ١٠٠٪..  تضم ١٢٠ نشاطاً اقتصاديا في قطاعات الصناعة والزراعة والخدمات.. دولة الإمارات تستحوذ على ٤٠٪ من إجمالي الاستثمار الأجنبي في المنطقة.. وسنرفع هذه النسبة".

وأضاف: "ستراعي قائمة الأنشطة الاقتصادية المفتوحة للتملك الأجنبي الجميع... وتوجيهاتنا هي خلق أفضل بيئة أعمال للمستثمر الوطني والاستثمارات الأجنبية... عجلة الاستثمار تتحرك بهذين الجناحين".

وتابع: "كما اعتمدنا اليوم أنظمة الفحص الطبي الشامل لكافة الأطفال حديثي الولادة بالدولة بهدف الرصد المبكر لأي أمراض قد تؤثر على مستقبلهم الصحي... سيتم فحص جميع الأطفال حديثي للولادة في الدولة ووضع آليات فعالة للتصدي والسيطرة على أي تحديات صحية تواجههم".

واستطرد عبر حسابه على تويتر: "اعتمدنا إنشاء سفارة للدولة في الكونغو.. وقنصلية جديدة في كيب تاون بجنوب أفريقيا.. واتفاقيات تعاون واستثمار مع البرازيل وإندونيسيا ودول أفريقية. مكانة الإمارات وعلاقاتنا كشريك رئيسي في المنطقة لأكبر اقتصادات العالم تتعزز مع إضافة دول جديدة كل يوم لمنظومة تعاوننا الاقتصادي العالمي".

شاهد أيضاً

الإمارات تشارك في اجتماع لجنة الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان في قطر

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة ببرنامج الشيخ زايد للإسكان والجهات الإسكانية اليوم الخميس الموافق …