الرئيسية / اقتصاد / قبل انطلاقه بساعات.. كيف يستفيد معرض الشرق الأوسط للطاقة بدبي من التكنولوجيا؟
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قبل انطلاقه بساعات.. كيف يستفيد معرض الشرق الأوسط للطاقة بدبي من التكنولوجيا؟

أجرى مركز دبي التجاري العالمي استعدادات مكثفة لإطلاق فعاليات معرض "الشرق الأوسط للطاقة والمؤتمرات التفصيلية"، غداً الثلاثاء، حيث أنه من المقرر أن تستمر لـ3 أيام.

100 جهة عارضة من 130 دولة

وتلعب التكنولوجيا دوراً فعالاً باستقبال أكثر من ألف و100 جهة عارضة تمثل أكثر من 130 دولة في ضوء التحوّل الكبير الذي يشهده هذا القطاع في المنطقة العربية.

ويركز المعرض الذي كان يعرف بـ"معرض الشرق الأوسط للكهرباء" سابقاً، على استعراض أهم رواد القطاع، والمستخدمين التكنولوجيا المتقدمة لتغيير منظومة الطاقة.

حيث أنه بفضل تطبيق تقنيات التكنولوجيا في قطاع الطاقة، فإنه من المتوقع أن تتنامى القدرة الطاقية لدول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمعدل يبلغ 6.4%، سنوياً، حتى 2022.

وستنطلق فعاليات المعرض بجلسات حوارية تضمن نخبة من رواد قطاع الطاقة البارزين.

15 جلسة بـ"التحوّل الرقمي في قطاع الطاقة"

ويتضمن برنامج المعرض المتاح أمام الجمهور مؤتمر بعنوان "التحوّل الرقمي في قطاع الطاقة"، حيث يركّز على شؤون الشبكات الرقمية والمدن الرقمية المستقبلية، مقسم على 15 جلسة.

كما ينظم المعرض مؤتمراً آخر خاص بشؤون مصادر الطاقة المتجددة، بقيادة أكثر من 150 متحدثاً على امتداد 25 ساعة من الفرص التعليمية.

وسيكون زوار معرض الشرق الأوسط للطاقة على موعدٍ مع فعاليات ومعارض تكنولوجية متطورة موزعة على خمسة أقسام رئيسية تضم توليد الطاقة والمصادر المتجددة والنقل والتوزيع وإدارة وترشيد استهلاك الطاقة والتحوّل الرقمي.

وأكدت "كلوديا كونيتشنا"، مديرة معرض الشرق الأوسط للطاقة لدى "إنفورما ماركتس"، أن المعرض يستقطب رواد أحدث الابتكارات الثورية كالرقمنة، مع اقتراب موعد انطلاق معرض "إكسبو 2020 دبي".

شاهد أيضاً

الأسهم المحلية تستقطب سيولة بنحو 1.5 مليار درهم

استقطبت الأسهم المحلية، سيولة تجاوزت 1.5 مليار درهم في ختام تعاملات اليوم الموافق الـ16 من …