الرئيسية / عربي ودولي / سيف بن زايد يشارك في الدورة الـ 37 لمجلس وزراء الداخلية العرب

سيف بن زايد يشارك في الدورة الـ 37 لمجلس وزراء الداخلية العرب

الرئيس التونسي في استقباله

استقبل رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ضمن حفل الاستقبال الرسمي الذي أقامه فخامته لوزراء الداخلية العرب الذين اجتمعوا لاحقاً في العاصمة التونسية.

 ترأس الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وفد الدولة لحضور الدورة الـ 37 لمجلس وزراء الداخلية العرب التي عقدت في مقر الأمانة العامة للمجلس بتونس برعاية فخامة الرئيس التونسي.

وافُتتحت الدورة بكلمة لرئيس الحكومة التونسية إلياس الفخفاخ، كما تحدث في جلسة الافتتاح وزير الداخلية السعودي الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ومعالي الفريق شرطة الطريفي ادريس وزير الداخلية بجمهورية السودان رئيس الدورة الحالية، والأمين العام للمجلس الدكتور محمد بن علي كومان.

قضايا ناقشها اللقاء

وناقشت الدورة عدداً من القضايا المتعلقة بمبادرات ومشاريع عربية مشتركة تعنى بتطوير التعاون في المجالات الأمنية والشرطية، إلى جانب استعراض تقارير اللجان والأمانة العامة للمجلس وتقرير رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية عن أعمال الجامعة ، وعدد من المواضيع المتعلقة بتعزيز العمل في مواجهة التحديات ومكافحة الجريمة والتوصيات الصادرة عن المؤتمرات والاجتماعات التي انعقدت في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2019 ، ونتائج الاجتماعات المشتركة مع الهيئات العربية والدولية خلال عام 2019 ، إضافة إلى عدد من المواضيع الأخرى، كما جرى تدشين الموقع الإلكتروني الجديد للأمانة العامة للمجلس .

المشاركون

وشارك في هذه الدورة ممثلون عن جامعة الدول العربية واتحاد المغرب العربي، واتحاد إذاعات الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربي والاتحاد الأوروبي والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الإنتربول" ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومنظمة اليوروبول ومشروع مكافحة الإرهاب لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

لقاءات على هامش الدورة

وقد التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية المصري، وذلك على هامش الدورة الـ 37 لمجلس وزراء الداخلية العرب التي عقدت اليوم "الاحد "في تونس.

وتبادل سموه الحديث مع الوزير المصري الحديث حول عدد من القضايا والموضوعات لتعزيز التعاون في المجال الأمني بين البلدين الشقيقين.

كما التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية محمد فهمي وزير الداخلية اللبناني على هامش الدورة الـ 37 لمجلس وزراء الداخلية العرب.

و تبادل  الحديث مع الوزير اللبناني الحديث حول عدد من القضايا والموضوعات بتعزيز التعاون في المجال الأمني بين البلدين الشقيقين.

كما التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، كاثرين ماريا ديبول رئيس الشرطة الأوروبية "يوروبول"، وبحثا عددا من الموضوعات تتعلق بتعزيز التعاون بين وزارة الداخلية الإماراتية مع المنظمة الأوروبية في عدد من المجالات.

والتقى أيضا مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب الدكتور جهانجير خان وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات تتعلق بتعزيز التعاون بين وزارة الداخلية الإماراتية مع المنظمة الأممية في المجالات الأمنية.

شاهد أيضاً

الجامعة العربية تحذر من اجتياح رفح الفلسطينية

أعرب مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين عن إدانته الشديدة، لاستمرار العدوان ضد …