الرئيسية / تكنولوجيا / "سلامة الطفل" تنظم ورشة للتوعية بالاستخدام الآمن للإنترنت
فعاليات الورشة
فعاليات الورشة

"سلامة الطفل" تنظم ورشة للتوعية بالاستخدام الآمن للإنترنت

نظمت إدارة سلامة الطفل التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في حديقة النوف بالشارقة، اليوم، ورشة عمل توعوية بعنوان "الأمن الإلكتروني للأطفال"؛ إحياءً لليوم العالمي للإنترنت الآمن.

وقدم الورشة المستشار الدكتور إبراهيم الدبل، الرئيس التنفيذي لبرنامج خليفة للتمكين "أقدر"؛ سعياً لرفع الوعي لدى الأطفال بمخاطر الاستخدام الخاطئ للإنترنت.

الحفاظ على سلامة الطفل الإلكترونية

واستهدفت الورشة الأطفال من 6 : 12 عاماً؛ لنشر رسالة الإدارة في أهمية الحفاظ على سلامة الطفل الإلكترونية.

واستعرضت أفضل ممارسات استخدام الإنترنت، فيما أوضح "الدبل" الخطوات اللازم اتباعها لضمان أعلى معايير الأمن والسلامة للأطفال على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ومنصات الألعاب الإلكترونية.

استعمال كلمات سر قوية

"طرق الحفاظ على المعلومات الخاصة أثناء استخدام الإنترنت، وضرورة استعمال كلمات سر قوية لأجهزتهم وحسابتهم الشخصية، والتأكد من عدم التحدث مع الغرباء أو مراسلتهم، أو إرسال أي معلومات شخصية لهم".. أهم ما تعرف عليه الأطفال.

فيما أكدت هنادي صالح اليافعي، مديرة إدارة سلامة الطفل، أن الاهتمام بالأطفال ومتابعة أولياء الأمور عبر شبكات التواصل الاجتماعي يضمن لهم سلامتهم.

"سفراء الأمن الإلكتروني"

كما نظمت الإدارة، على هامش الورشة، نشاطاً تفاعلياً قدمه أعضاء مبادرة "سفراء الأمن الإلكتروني" التي أطلقتها في 2019، عرفوا الأطفال خلالها على مفهوم الاستخدام الإلكتروني الأمثل وقدموا معلومات أساسية حول الخطوات الواجب اتباعها اثناء استخدام شبكة الإنترنت.

كما شارك السفراء بمجموعة من الأنشطة والألعاب الترفيهية والتوعوية التي كشفت عن مدى معرفة المشاركين بالعالم الافتراضي.

فيما تعرف المشاركون على أساليب التنمر والتصيد وأهمية التوجه للجهات المختصة في حال الشعور بتهديد وإبلاغ أولياء الأمور أو المعلمين للاستفادة من الإنترنت.

شاهد أيضاً

ولي عهد رأس الخيمة يحضر أفراح المزروعي والنقبي

حضر سموّ الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، مساء اليوم …