الرئيسية / محلي / شرطة أبوظبي: 80% من حوادث الطريق سببها "الهواتف"
استخدام الهاتف
استخدام الهاتف

شرطة أبوظبي: 80% من حوادث الطريق سببها "الهواتف"

أجرت شرطة أبوظبي دراسة حديثة، ثبت من خلالها أن 75 إلى 80% من حالات الوفيات والإصابات البليغة على الطرقات، كانت ناتجة عن انشغال قائدي المركبات باستخدام الهاتف المتحرك وتصفّح الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، وغيرها من السلوكيات، وفق ما ذكرت "البيان".

جاء ذلك خلال محاضرة بعنوان «القيادة المتوازنة.. احترام لحقوق مستخدمي الطريق» بمجلس البطين، نظمها مكتب شؤون المجالس بديوان ولي العهد بالتعاون مع شرطة أبوظبي، أول من أمس.

وأوضحت الشرطة أن تلك الممارسات أسفرت عن وقوع انحراف مفاجئ للمركبات والتسبب في وقوع تلك الحوادث المرورية.

وأكد العميد سالم بن براك الظاهري نائب مدير مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي، اهتمام الشرطة بنشر الثقافة المرورية بين أفراد المجتمع، لتعزيز الأمن والأمان ونشر برامج وحملات توعوية مترابطة ومتكاملة مع الجمهور.

وشدد، على ضرورة اتباع أنظمة وقوانين السير للتخفيف من الحوادث المرورية التي قد تحدث عند لعب أو تحرك الأطفال على الطرقات، والمرافق السكنية دون رقابة ذويهم، ما يتسبب في وقوع حوادث مرورية، نظراً لكون بعض قائدي المركبات، لا ينتبهون أو يأخذون في الحسبان حركتهم.

وأشار "الظاهري"، إلى أن عدم التوقف الكلي عند خط «قف»، قد ينجم عنه وقوع حوادث تصادم خطيرة، ناتجة عن عدم احتراز السائقين من التعامل مع تقاطعات الطرق بشكل صحيح، داعياً قائدي المركبات إلى ضرورة إعطاء الأولوية للمركبات التي تسير على الطرق الرئيسية.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تعلن بدء تطبيق قرار إلغاء المخالفات المرورية على مواطني عمان

أعلن معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، اليوم الجمعة، البدء …