الرئيسية / رياضة / دراج هولندي يتصدر المرحلة الرابعة من "طواف الإمارات".. وفريق الإمارات يحافظ على صدارة الترتيب العام للفرق

دراج هولندي يتصدر المرحلة الرابعة من "طواف الإمارات".. وفريق الإمارات يحافظ على صدارة الترتيب العام للفرق

حصد الهولندي ديلان غرونويغن دراج فريق جومبو فيسما المركز الأول للمرحلة الرابعة "بنك الإمارات دبي الوطني" لطواف الإمارات السباق العالمي الوحيد في الشرق الأوسط، بتتويج من سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي.

حيث قطع الدراج الهولندي مسافة السباق الممتدة ل 173 كم في زمن قدره 4:16:13 ساعات، فيما حل الكولمبي فرناندو جافيريا دراج فريق الإمارات في المركز الثاني والألماني باسكال اكرمان من فريق بورا في المركز الثالث.

البريطاني آدم ياتس يحتفظ بالقميص الأحمر

وتوج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ، البريطاني آدم ياتس دراج فريق ميشلتون سكوت الأسترالي الذي احتفظ بالقميص الأحمر لمتصدر السباق برعاية طيران الإمارات، وتصدر ياتس هذا الترتيب بزمن قدره 16:46:15 ساعة و الأسترالي ايوان كاليب الذي احتفظ بالقميص الأخضر لمتصدر السباق بالنقاط برعاية مبادلة بعدما تصدر الترتيب بـ43 نقطة، كما توج سموه الصربي فيليكو ستونيتش من فريق فيني زابيو الإيطالي بالقميص الأسود المخصص للسرعة برعاية طيران أبوظبي والذي واصل تصدره للترتيب بـ42 نقطة، و تادي بوغاتشار بالقميص الأبيض المخصص للمتصدر تحت 25 سنة برعاية نخيل، بتصدره الترتيب 16:47:22 ساعة.

فريق الإمارات يحافظ على صدارة الترتيب العام للفرق

وبنهاية المرحلة الرابعة، حافظ آدم ياتس على صدارة طواف الإمارات بزمن قدره 16:46:15 ساعة، وحل تادي بوغاتشار في المركز الثاني بفارق دقيقة و7 ثوان، و ألكسي لوتشنكو في المركز الثالث بفارق دقيقة و35 ثانية، فيما حافظ فريق الإمارات على صدارة الترتيب العام للفرق.

وحضر مراسم التتويج عند خط النهاية في منطقة سيتي ووك، سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة العليا للطواف، وعارف العواني امين عام مجلس أبوظبي الرياضي نائب رئيس اللجنة المنظمة، وأسامة الشعفار رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للدراجات، وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وممثلي الشركات الراعية.

وانطلقت المرحلة الرابعة، من حديقة زعبيل، وشمل مسارها المرور عبر العديد من المعالم المشهورة مثل حديقة مشرف وموتور سيتي وبرج خليفة وميدان ودبي مول وصولا إلى منطقة سيتي ووك .

وبلغ معدل سرعة السباق 40,51 كم في الساعة وتجاوزت 60 كم في بعض المسارات كما تراجعت أحيانا دون الـ30 بسبب سرعة الرياح المعاكسة.

ويعود الطواف مرة أخرى إلى قمة جبل حفيت ضمن منافسات المرحلة الخامسة "العين" الممتدة لمسافة 162كم، ويمر مسارها عبر العديد من المعالم مثل حديقة العين للحيوانات، القطارة، هيلي، وواحة العين إلى أن يصل السباق إلى المبزرة الخضراء حيث يبدأ بصعود جبل حفيت لمسافة 10 كيلومترات حتى يصل إلى خط النهاية على القمة.

آدم يايتس: لدينا غدا الخميس مرحلة كبيرة ومهمة من الطواف

وقال الانجليزي ادم يايتس دراج فريق ميشلتون والذي حافظ على القميص الاحمر وهو القميص الخاص بالمتصدر في الترتيب العام ان هذا الانجاز جاء بعد دعم كبير من فريقه طوال السباق، وخاصة في الامتار الاخيرة التي شهدت سرعة كبيرة وندية من جميع الدراجين.

وقال عقب تتويجه بالقميص الأحمر:" شكرا لكل زملائي لقد ساعدوني من أجل الحفاظ على هذا المكسب.

وأضاف:" لدينا غدا الخميس مرحلة كبيرة ومهمة من الطواف وسأكون فيها بحاجة لدعم زملائي من أجل حسم المزيد من النقاط والسعي لتحقيق اللقب.

شاهد أيضاً

بالصور.. محمد الشرقي يلتقي فريق "الفجيرة للفنون القتالية"

التقى سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، فريق نادي الفجيرة …