الرئيسية / صحة / الخميس القادم.. "علاجات جديدة ودليل إرشادي" على مائدة مؤتمر الإمارات العاشر للسكري

الخميس القادم.. "علاجات جديدة ودليل إرشادي" على مائدة مؤتمر الإمارات العاشر للسكري

تنطلق فعاليات مؤتمر الإمارات العاشر للسكري، الخميس القادم، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدلي.

ويستمر المؤتمر ثلاثة أيام في مركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض، لمناقشة أحدث العلاجات للسكري.

وأوضحت الدكتورة فتحية العوضي رئيسة شعبة السكري بجمعية الإمارات الطبية رئيسة المؤتمر أنه سيشارك في هذا الحدث الجمعية الأميركية للغد الصم ورئيس الفيدرالية العالمية للسكري البروفيسور أندرو بولتين.

وأضافت ان المؤتمر سيشهد حضور 5000 طبيب من المختصين حول العالم.

علاجات جديدة

أشارت "العوضي" إلى أن سيتخلل جلسات المؤتمر الكشف عن حقنة جديدة تقدم أسبوعياً لمرضى النوع الثاني من السكري وأدوية فموية تطرح لأول مرة.

وذكرت أن هذه الحقنة الجديدة تغني مريض النوع الثاني من السكري غير المعتمد على الأنسولين لمدة أسبوع كامل وتغني أيضا عن استخدام الأدوية الفموية وهي الأحدث من نوعها.

ولفتت إلى أن الجيل الجديد من الأدوية الفموية يعتبر الأحدث في المحافظة على نسبة السكر في الدم.

وحول المؤتمر أوضحت أنه الأكبر من نوعه على مستوى الشرق الأوسط،و سيستضيف 15 محاضرا من الولايات المتحدة والدول الأوروبية لتعريف الأطباء ومقدمي الرعاية الصحية بآخر المستجدات المتعلقة بالمرض بما يعود على مرضاهم بالفائدة.

دليل الإمارات للسكري

وسيناقش المؤتمر العديد من الأوراق العلمية على مدى ثلاثة أيام منها الجديد في علاج أورام الغدة الدرقية وجارة الدرقية وعلاج تكيس المبايض ونقص هرمون النمو عند الأطفال وامراض القلب والفشل الكلوي لمرضى السكري والسكري والحمل.

كما سيناقش دور التكنولوجيا في تغيير مستقبل العلاج لمرضى السكري ونقص الهرمون الذكري عن المصابين بالسكري ودور التغذية في السمنة والسكري والارشادات الجديدة لضغط الدم .

وكشفت الدكتورة فتحية العوضي إنه سيتم خلال المؤتمر أيضاً الإعلان عن دليل الامارات لعلاج السكري وآخر الإحصائيات الجديدة عن عدد المصابين بالمرض .

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …