الرئيسية / رياضة / 28 فبراير الجاري.. انطلاق مهرجان قناة الوسطى من الذيد للهجن في نسخته الأولى

28 فبراير الجاري.. انطلاق مهرجان قناة الوسطى من الذيد للهجن في نسخته الأولى

تنطلق النسخة الأولى من " مهرجان قناة الوسطى من الذيد للهجن "، يوم 28 فبراير الجاري، الذي تنظمه هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون على ميدان الذيد لسباقات الهجن ويستمر لمدة يومين، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

المهرجان يشهد مشاركة فعّالة من دول الخليج

يشهد المهرجان الذي يحظى بدعم سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة تنظيم 60 شوطا مفتوحا للمشاركة من دولة الإمارات ودول الخليج منها 8 أشواط رئيسية رُصد لها جوائز مالية قيمة و سيارات وكأس صاحب السمو حاكم الشارقة فيما سيكون هناك 52 شوطاً آخرى خصص لها جوائز مالية قيّمة منها 8 أشواط خاصة بأهالي المنطقة الوسطى.

المهرجان ينضم إلى سلسلة جهود الاحتفاء بالرياضات التراثية

و أكد سعيد راشد بن فاضل الكتبي أن المهرجان يترجم توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للحفاظ على التراث والتقاليد والتعريف بجوهر الثقافة الإماراتية .. موضحاً أن المهرجان ينضم إلى سلسلة جهود الاحتفاء بالرياضات التراثية التي تحتضنها الشارقة ومدينة الذيد وتعكس مكانتها الثقافية والاجتماعية العربية الأصيلة مثل الرماية والصيد بالصقور وغيرها.

و قال :" جسدت هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون حرصها على نقل عبق التراث الأصيل الذي يشكّل المكوّن الرئيس لأبناء دولة الإمارات العربية المتحدة عبر تنظيمها للمهرجان الذي أرادت أن يكون واحداً من الفعاليات والبرامج المتنوعة التي تروي سيرة البادية والعلاقة التاريخية التي ارتبطت بحياة أبناء الشعب الإماراتي والتي تجلّت في رعاية واهتمام المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيّب الله ثراه- منذ توليه مقاليد الحكم بكل ما يختص بالتراث والعادات والتقاليد الأصيلة وأوصل دولة الإمارات إلى أن تكون أكثر الدول اهتماماً بسلالات الهجن العربية الأصيلة".

المهرجان يعكس الحرص الكبير على الاهتمام بالتراث

من جانبه قال مطر علي بن هويدن : " يعكس المهرجان الحرص الكبير على الاهتمام بالتراث وتسليط الضوء على مرتكزاته التي تشكل الهوية الأساسية لأبناء الشعب الإماراتي .. و نعتزّ بإقامة هذا الحدث الذي جاء ليعبر عن توجهات صاحب السمو حاكم الشارقة لا سيما وأن مدينة الذيد تمتلك علاقة خاصة مع الرياضات التراثية".

و أكد الاستعداد لاستضافة الحدث الذي سيشهد تنافساً بين فصائل الهجن العربية و قال : " نتطلع من خلاله إلى أن نكون أمام مشهد تراثي أصيل يعكس مكونات الهوية الإماراتية ويجمع حوله أهالي المنطقة والأشقاء من الدول الخليجية .. مشيدا بدور قناة الوسطى التي تحرص على ترجمة رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة عبر تنظيمها لهذا الحدث.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر القناة في الذيد بحضور سعيد راشد بن فاضل الكتبي مدير قناة الوسطى من الذيد ومطر علي بن هويدن رئيس اللجنة الدائمة لسباقات الهجن بالشارقة وعبيد بن حامد الطنيجي عضو اللجنة المنظمة للمهرجان وعدد من رؤساء ومدراء المؤسسات الحكومية.

شاهد أيضاً

مانشستر سيتي: عازمون على حماية موظفينا.. وواجبنا دعم المجتمع في هذا الوقت الصعب

المصدر: رويترز أكد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي أنه عازم على حماية موظفيه وأعمالهم وفي الوقت …