الرئيسية / رياضة / منافسة قوية بين المبارزين في ختام بطولة كأس الاتحاد للمبارزة

منافسة قوية بين المبارزين في ختام بطولة كأس الاتحاد للمبارزة

شهد ختام بطولة كأس الاتحاد للمبارزة مساء أمس الأحد منافسة قوية الفرق للعمومي، وفئة الناشئين تحت 17 سنة للفتيات والشباب في الأسلحة الثلاثة الايبيه والفلوريه والسابر، في صالة التربية والتعليم برأس الخيمة.

المنافسات شارك فيها أكثر من 75 لاعباً

وكانت المسابقات قد انطلقت في التاسعة صباحا بمنافسات الفردي تحت 17 سنة للناشئين والتي شارك بها أكثر من 75 لاعبا من أندية الدولة المختلفة وهي بني ياس والشارقة والوحدة والفجيرة ومراكز التدريب والاكاديميات المتخصصة باللعبة بكل من دبي والعين ورأس الخيمة ولاعبو المدرسة الاماراتية وأكاديمية ام كي اف ايه، أما مسابقات الفرق فبدأت في الواحدة ظهراً وحفلت المنافسات بالندية والاثارة بين الفرق المتنافسة في إطار من الروح الرياضية العالية التي تليق بممارسي لعبة النبلاء.

وشهدت منافسات سلاح الفلوريه للفردي تحت 17 سنة فوز اللاعب عبدالله اهلي من مركز دبي للمبارزة بلقب المسابقة بعد تغلبه على لاعب الشارقة شهاب الكعبي بنتيجة 15/13 في مباراة قوية قدم فيها اللاعبان أداء رائعا استحقا عليه الإشادة، وجاء في المركز الثالث كل من خليفة الكعبي من نادي بني ياس ومصطفى أحمد من ناي الشارقة .

وفي منافسات سلاح الايبيه قدم لاعب اكاديمية دبي للمبارزة عمر بالسلاح نفسه كبطل للمسابقة بعد تغلبه على منافسه لاعب نادي بني ياس خليفة الكعبي بنتيجة 12/11 في مباراة ماراثونية شهدت متعة واثارة كبيرة، وذلك بعد ان سيطر التعادل على معظم فترات اللقاء لينتهي الوقت الاصلي بالتعادل، و تمتد المباراة لدقيقة إضافية يحسمها عمر بالسلاح بتسجيله النقطة الحاسمة التي ينال بموجبها اللقب، بينما حل في المركز الثالث كل من حمدان الجهادي من بني ياس وصلاح الدين ابراهيم من نفس النادي.

لاعبو الشارقة يسيطرون على مسابقة السابر تحت 17 سنة

وفي مسابقة السابر تحت 17 سنة سيطر عليها لاعبو نادي الشارقة بتحقيقهم المراكز الثلاثة الاولى حيث فاز بالميدالية الذهبية احمد الحمادي بعد مباراة رائعة مع زميله خالد مبارك عنبر بنتيجة 15/7، بينما ذهب المركز الثالث الى كل من عبدالعزيز المرزوقي من نادي الشارقة والشيخ علي القاسمي من نادي الفجيرة للألعاب.

وشهدت منافسات الفرق قمة الاثارة والندية بين الفرق المتبارزة واستمتع الجهور والحضور بلمحات فنية عالية قدمها اللاعبون الابطال في جميع المنافسات ففي منافسات الايبيه فاز فريق نادي الشارقة بالمركز الاول والميدالية الذهبية بعد تغلبه على فريق بني ياس بنتيجة 45/43 في مباراة قوية وممتعة حفلت بالاثارة والندية، وقدم فيها لاعبو الناديين لمحات فنية عالية ليرجح لاعبو نادي الشارقة كفة فريقهم في الدقائق الاخيرة من المباراة، ومثل الشارقة كل من عبد العزيز الشطي وعمر محمد وعمرو منعم ومحمد المازمي بينما مثل بني ياس كل من عبد الرحمن حفور وعبدالله الحمادي وخالد الكاف وخليفة الزرعوني اما في المركز الثالث فقد كان من نصيب ناله دي الوحدة.

وفي منافسات السابر / للفرق – رجال حقق نادي الشارقة الميدالية الذهبية بعد فوزهم على فريق نادي بني ياس الرياضي بنتيجة 45/42 في مباراة رجحت فيه الخبرة للاعبي نادي الشارقة كفتهم في الشوط التاسع منها ليظفر الفريق بذهبية البطولة.

أما في منافسات الفلوريه / للفرقي – رجال فقد حقق اللقب نادي بني ياس بعد تغلبه على منافسه فريق نادي الشارقة بنتيجة 45/37 في مباراة وضح فيه تفوق لاعبي بني ياس منذ البداية . وفي الختام قام المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي وسعادة سليمان الهاجري بتهنئة اللاعبين الفائزين بالمراكز الاولى وتسليمهم الميداليات التذكارية وكؤوس المسابقات والتقاط الصور التذكارية معهم.

وتوج المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والاماراتي للمبارزة، الفائزين بالمراكز الاولى للمسابقات بحضور المهندس سليمان الهاجري رئيس مجلس إدارة شركة الالعاب الرياضية بنادي الشارقة الرياضي، وعدد كبير من المسؤولين والمهتمين بالرياضة وأولياء أمور اللاعبين واللاعبات.

شاهد أيضاً

مانشستر سيتي: عازمون على حماية موظفينا.. وواجبنا دعم المجتمع في هذا الوقت الصعب

المصدر: رويترز أكد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي أنه عازم على حماية موظفيه وأعمالهم وفي الوقت …