الرئيسية / صحة / "صحة دبي" تستعرض مبادراتها الذكية بفعّاليات شهر الإمارات للإبتكار
مضاعفة استخدام التكنولوجيا
مضاعفة استخدام التكنولوجيا

"صحة دبي" تستعرض مبادراتها الذكية بفعّاليات شهر الإمارات للإبتكار

تستعرض هيئة الصحة بدبي مشاريعها وتقنياتها ومبادراتها الذكية ضمن مشاركتها بفعاليات شهر الامارات للإبتكار 2020 .
وخصصت الهيئة منصة خاصة بمنطقة "البوليفارد" بأبراج الامارات إضافة إلى فعاليتها المستمرة بمركز الابتكار الصحي التابع لها.

طباعة ثلاثية الأبعاد للأعضاء الحيوية بالجسم

وأكدت مي الدوسري مديرة مركز الإبتكار الصحي، على أهمية مشاركة الهيئة، حيث يشكل فرصة كبيرة للتعريف بآخر المستجدات والمشاريع والتقنيات الحديثة التي تمتلكها في مختلف مستشفياتها ومراكزها الصحية وتسخيرها لخدمة المرضى.

وأوضحت الدوسري أن صحة دبي ستستعرض حزمة من تقنياتها الذكية مثل بروبوت قسطرة السكتات الدماغية وروبوت العمود الفقري لعلاج الكسور المعقدة واعوجاج العمود الفقري.
وستقوم بعرض تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في المجال الطبي ومحاكاة الواقع الافتراضي لعرض الأعضاء الحيوية.
إضافةً إلى استعراض باص التبرع بالدم الذي يعمل بالطاقة الشمسية تماشياً مع توجهات الدولة واستراتيجية إمارة دبي للتحول نحو الطاقة النظيفة.

ولفتت إلى أن مركز الإبتكار الصحي سيشهد عدداً من الفعّاليات وورش العمل المتخصصة في الذكاء الاصطناعي والجلسات الحوارية التفاعلية مع قادة موظفي صحة بدبي.
كما سيناقش في جلسات حديث الصحة وعدد من الألعاب الخاصة للتفكير الإبتكاري وإيجاد الحلول الابتكارية للتحديات واستعراض أحدث التقنيات الطبية.

تقنيات ذكية لخفض المضاعفات السلبية للمرضى

وأوضح الدكتور سهيل عبد الله الركن استشاري أمراض الأعصاب رئيس وحدة الجلطات الدماغية بمستشفى راشد، أن صحة دبي تقوم بتوظيف التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي لتشخيص وعلاج الجلطات الدماغية وتحسين تجربة المرضى وتقليل المضاعفات السلبية المحتملة في هذا النوع من الأمراض.

ولفت إلى أن هناك أحدث الأجهزة والتقنيات العالمية في مجال قسطرة الجلطات الدماغية والتي تتميز بقدرتها الفائقة على العلاج والتشخيص الدقيق للحالة المرضية.
كما تساعد في تجنب الأخطاء البشرية وتقليل إقامة المريض داخل المستشفى مما يساعد في تقليل التكلفة العلاجية على المريض والمستشفى بشكل عام.

استحداث وحدة مستقلة للقسطرة الدماغية

موضحاً أن مستشفى راشد بدأ في تطبيق برنامج القسطرة الدماغية منذ عام 2013حيث تم انقاذ أكثر 230 مريضا من الجلطة الدماغية حتى الآن من خلال التدخل بإزالة هذه الجلطات عبر القسطرة .
وأشار إلى أن الهيئة إستحدثت مؤخراً وحدة مستقلة ومتكاملة في مستشفى راشد لتشخيص وعلاج الجلطات الدماغية.
لافتاً إلى أنه تم تزويدها بجهازين للقسطرة الدماغية للعمل على مدار الساعة في منطقة انتظار ومراقبة المرضى لتقديم خدمات القسطرة العلاجية.
وأوضح أن الخدمات تقدم وفقا لأحدث البروتوكولات والممارسات العالمية في هذا المجال، من خلال طاقم وفريق طبي متكامل يمثل أطباء القسطرة الدماغية وأخصائيو الجراحة والأشعة الدماغية وأطباء الجلطة الدماغية .

شاهد أيضاً

مستشفى الفجيرة يحصل على لقب "مستشفى صديق لسلامة المرضى"

حصد مستشفى الفجيرة أحد المنشآت الصحية الرائدة التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على لقب "مستشفى …