الرئيسية / رياضة / راشد الملا يتألق في بطولة العالم للاستعراض بالدراجات المائية رغم الإصابة

راشد الملا يتألق في بطولة العالم للاستعراض بالدراجات المائية رغم الإصابة

عبر راشد الملا بطل الإمارات والعالم في الاستعراض بالدراجات المائية عن سعادته بتحقيق المركز الأول والصدارة بالعلامة الكاملة في الجولة الأولى من جولات بطولة العالم للاستعراض بالدراجات المائية، رغم الإصابة التي لحقت به بكسر تحت كتف اليد اليمنى قبل البطولة.

البطل الإماراتي راشد الملا، يحمل لقب البطولة العالمية في العامين الأخيرين، و التي أقيمت مطلع الأسبوع الحالي على شواطئ السالمية بالكويت.

البطل الإماراتي يقدم الشكر للقيادة الرشيدة لدعمها للرياضة

وأعرب عن خالص الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، وكذلك للشيخ محمد بن سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة النادي، مؤكدا أنه اتخذ قرار المشاركة على مسؤوليته الشخصية حيث أن إدارة النادي أخبرته بأن صحته أهم لديها من التواجد في الجولة الافتتاحية من بطولة العالم.

البطل الإماراتي تعرض لكسر في يده قبل انطلاقة البطولة بـ 20 يوما فقط

وأكد راشد الملا أن الإصابة التي تعرض لها جاءت خلال التدريبات الخاصة بالتجهيز والاستعداد للجولة الافتتاحية من بطولة الإمارات للدراجات المائية في إمارة دبي يناير الماضي.. وقال " تعرضت لسقوط الدراجة على يدي وأنا أقفز في الهواء في إحدى الحركات الاستعراضية، واضطررت إلى تجبير يدي والدخول في مرحلة العلاج والاستشفاء.. كنت أمر بظروف صعبة وعشت مرحلة مريرة بين الخوف واليأس والرجاء والأمل في كل ليلة حيث أن المسافة بين الإصابة والجولة الأولى من بطولة العالم التي احمل لقبيها الأخيرين هي 20 يوما فقط، وكان لابد أن أصل لأفضل مرحلة من الاستشفاء قبل البطولة".

وأضاف " قبل المشاركة بيومين في السباق العالمي بالكويت تحدث معي سالم الرميثي رئيس بعثة فريق نادي أبوظبي في البطولة، وأكد لي أن سلامتي أهم من كل الألقاب والمشاركات، وأن إدارة النادي تتفهم عدم المشاركة في حال تعذر ذلك، ولكنني طلبت منه أن يعطيني الفرصة وحق المشاركة، ونظرا لمعرفته بحجم الإصابة رفض في البداية خاصة أنها إصابة حديثة وأن كل التقارير تؤكد أنني بحاجة إلى 3 أسابيع إضافية على الأقل للاستشفاء، ولكن أمام إصراري على المشاركة وتوضيح أهمية عدم التفريط في النقاط من أجل الحفاظ على لقبي جعل الإدارة توافق على طلبي بشرط ألا اضغط على نفسي، وبالفعل كان قراري وإصراري ينطوي على مغامرة لأن الإصابة كان من الممكن ان تتفاقم أمام أي حركة أعتمد فيها على يدي المكسورة.

محاولات البطل الإماراتي في المشاركة بالبطولة العالمية

وقال " عند الوصول إلى الكويت قررت أن لا أضغط على الإصابة، وأن يكون التركيز على اليد اليسرى في الارتقاء بالدراجة وأداء الحركات الاستعراضية، وبدأت التجارب الحرة ولاحظت أن الألم قد خف وتفاءلت ، لكني كنت حريصا للغاية وأدرك أنني معرض لمضاعفة الإصابة لو قمت بأي حركة خاطئة.

وأضاف " كل تركيزي كان منصبا على إنهاء المشاركة بالطريقة المثالية، وفي كل مرحلة كنت أدخل المنافسات، كنت أنفصل فيها تماما عن العالم الخارجي في أداء الحركات، ولم أفكر إلا في الوصول بتركيزي لأعلى درجة، ولذلك لم أعلم أنني حصدت العلامة الكاملة في كل مرحلة إلا في النهاية، ومع سماع صافرة النهاية، وأنا في طريق خروجي من الماء كنت أتحسس يدي باحثا عن أي إصابة خلال الحركات الفنية الدقيقة، ولكني لم أجد أي آلام أو تأثيرات سلبية على الإصابة، وأنهيت المشاركة في قمة العطاء وحصلت على 50 نقطة كاملة تضعني في صدارة الترتيب العالمي بالمنافسات.

وتوجه الملا بالشكر والتقدير إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية على متابعته الدائمة لأخبار الإصابة والحالة الصحية بشكل دائم والاطمئنان أولا بأول على مشاركته في الجولة الافتتاحية.

شاهد أيضاً

زوارق الإمارات تتجه إلى فيتنام للمشاركة في ثاني جولات مونديال "فورمولا 1"

تستعد فرق الإمارات للمشاركة بقوة في الجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 - 2024، …