الرئيسية / تكنولوجيا / انطلاق فعاليات معرض "جيمس العالمي للابتكار 2020" بمشاركة 1500 طالب
فعاليات المعرض
فعاليات المعرض

انطلاق فعاليات معرض "جيمس العالمي للابتكار 2020" بمشاركة 1500 طالب

انطلقت، اليوم، فعاليات النسخة الرابعة لـ"معرض جيمس العالمي للابتكار 2020"، الحدث الأكبر من نوعه بالمنطقة العربية وأبوظبي، بمشاركة أكثر من 1500 طالب مبتكراً ضمن 400 فريقاً، استعرضوا أفكارهم التقنية.

واستعرضت الفرق المشاركة أحدث التقنيات المتطورة، والمتمثلة في:

  • تعلم الآلة.
  • علم البيانات شملت الرعاية الصحية والتعليم والقدرة على مواجهة الكوارث.
  • جرى اختيار الطلاب الذين سيعرضون ابتكاراتهم من بين 50 ألف طالب من مدارس مجموعة "جيمس للتعليم".

مايكل جيرنون: مجموعة "جيمس للتعليم" تنفرد بتلقي طلابها "منهج مستقبل العالم"

وقال مايكل جيرنون، المدير العالمي للابتكار والبحث والتطوير في "جيمس للتعليم"، إن تحدي الابتكار العالمي يعد واحداً من أبرز الفعاليات السنوية لما بها ابتكارات استثنائية.

وأضاف "جيرنون"، أنه تنفرد مجموعة "جيمس للتعليم" بتلقي طلابها "منهج مستقبل العالم"، والذي يزودهم بمعارف استباقية وتلقي العلوم المبتكرة.

4 ابتكارات مشاركة بسواعد طلابية

واستعرضت الفعاليات مجموعة من طائرات "درون" للتحذير من الكوارث الطبيعية بإشراف فريق رصد الكوارث الطبيعية من مدرسة جيمس ويلينجتون انترناشيونال، إضافة إلى منصات ذكية لوحدات الزراعة المائية المصغرة المعتمدة على أجهزة الاستشعار بإشراف فريق فودور من مدرسة دبي الثانوية الحديثة.

كما استعرضت ابتكار ساعة ذكية تلبي احتياجات مرضى الضعف الإدراكي بسبب أمراض مثل الخرف والزهايمر بإشراف فريق نيورينو من مدرسة جيمس نيو ميلينيوم – الخيل.

وانعقدت نسخة دبي من المعرض في "أكاديمية جيمس ولينغتون – شارع الخيل"، في حين أقيمت نسخة أبوظبي في مدرسة كامبردج الثانوية بحضور سعادة مارسي غروسمان، سفير كندا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشهدت الفعاليتان حضور نحو 3500 زائر ولجنة تحكيم تضم 100 خبير في القطاع قاموا بتقييم الفرق بناءً على الابتكار والجدوى والشغف والتأثير.

شاهد أيضاً

سيف بن زايد يعتمد 38 مؤشراً لحماية المجتمع من المخاطر الرقمية

اعتمد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، …