الرئيسية / رياضة / جمعية الإمارات للألعاب الإلكترونية: هدفنا جعل الإمارات مركزاً دولياً مهماً للرياضات الإليكترونية

جمعية الإمارات للألعاب الإلكترونية: هدفنا جعل الإمارات مركزاً دولياً مهماً للرياضات الإليكترونية

تسعى جمعية الإمارات للألعاب الإلكترونية إلى مواكبة المستجدات الإقليمية والعالمية، مع المحافظة على الدور المحوري الذي تقوم به في التوعية الاجتماعية والتوجيه الأسري للمحافظة على النشء واحتواء اللاعبين من جميع الفئات العمرية.

خطط وبرامج لتطوير الألعاب

حيث تستعد جمعية الإمارات للرياضات الإلكترونية لتنفيذ عدد من الخطط والبرامج بهدف تطوير الألعاب ، وذلك عبر إقامة البطولات المحلية، والمشاركة في الفعاليات الخارجية، كما تدرس تنظيم عمل الفرق على مستوى الدولة، وإنشاء أكاديمية خاصة للرياضات الإلكترونية، بالإضافة الى منصة تضم تحت مظلتها كل من له صلة بالرياضات الإلكترونية من الممارسين والفرق.

وعهدت الجمعية الى الدكتور عبدالله الوحشي إعداد خطة متكاملة لتنمية مواردها، الذي قام بإنجازها مع فريق العمل بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة في المستقبل وبما يصب في مصلحة تطوير الألعاب الإليكترونية.

هدفنا جعل الإمارات مركزا دوليا مهما للرياضات الإليكترونية

ومن جانبه أشار الدكتور عبدالله الوحشي الرئيس التنفيذي للجمعية إلى أهمية العمل على تنفيذ توجيهات الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للرياضات الإلكترونية، لتصبح واقعا ملموسا على الأرض من أجل أن تكون الإمارات مركزا دوليا مهما للرياضات الإليكترونية.

وكشف الوحشي عن نية الجمعية لتنظيم بطولات داخلية والمشاركة في البطولات الخارجية خلال العام الجاري، وذلك من أجل تأهيل وصقل المواهب الإماراتية عبر الاحتكاك مع نظرائهم في المنطقة ودول العالم، مع السعى الى تطوير الفرق وصولاً الى إشهار الأندية على مستوى الدولة، وتنظيم عملها تحت مظلة الجمعية، كما أعلن عن إنشاء أكاديمية متخصصة للرياضات الإلكترونية في الدولة لتمثل نقلة نوعية في رياضة المستقبل.

منصة رياضية للاستفادة من اكتشافات المستقبل

وكشف أيضا عن إقامة منصة تضم تحتها جميع الممارسين والمهتمين بالرياضات الإلكترونية ، مشيراً الى أن هذه المنصة التي تقيمها الجمعية تستهدف منع الاستخدام السلبي للألعاب الإلكترونية، وحماية المجتمع، والعمل على الإستفادة من إكتشافات المستقبل، وشدد على منع إقامة أي نشاط في هذا الجانب دون أخذ أذن مسبق من الجمعية. وتطرق إلى رغبة الجميع في فتح باب التعامل والتعاون مع الفرق والشركات ذات الاختصاص التي تبيع المنتجات المرتبطة بالرياضات الإلكترونية، بل واكد أنه سيتم عقد اتفاقيات مع الشركات المنتجة لبرامج الألعاب الإلكترونية.

شاهد أيضاً

غداً.. العين يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال السعودي في إياب نصف نهائي أبطال آسيا

يستأنف فريق العين غداً السبت، تدريباته استعداداً لمباراته المقررة أمام الهلال السعودي “الثلاثاء” المقبل بالعاصمة …