الرئيسية / اقتصاد / بالصور.. انعقاد الجلسة الثانية للجنة عجمان الاقتصادية بمقر "إكسبو 2020"

بالصور.. انعقاد الجلسة الثانية للجنة عجمان الاقتصادية بمقر "إكسبو 2020"

شهد اليوم الأربعاء الموافق الـ19 من فبراير الجاري، إنعقاد الجلسة الثانية، للجنة التنمية الاقتصادية الدائمة، التابعة للمجلس التنفيذي بعجمان، خلال العام الجاري، بمقر "إكسبو 2020" بدبي.

لجنة عجمان الاقتصادية

وترأس الجلسة سعادة عبدالله المويجعي رئيس اللجنة، والتي انعقدت بدعوة من المكتب التنفيذي لـ "إكسبو 2020"، ما يعزز التعاون المشترك في الترويج للحدث الاستثنائي، ويدعم الجهود القائمة في الاستعداد للمعرض العالمي.

أهمية جلسة لجنة عجمان

ومن جانبه، أشاد سعادة عبدالله المويجعي بالجلسة، مؤكدًا على أهمية عقد الجلسة في مقر "إكسبو 2020"، منوهًا أن هذا الحدث العالمي، يمثل علامة مميزة لدولة سباقة في كافة القطاعات، تعتمد قيادتها الرشيدة على التعاون مع دول العالم، الأمر الذي انعكس على مشاركة أكثر من 190 دولة.

أهداف إكسبو 2020

وبدورها، أوضحت إدارة "إكسبو 2020"، سعيها إلى مشاركة وطنية تستهدف المواطنين والمقيمين من مختلف الأعمار، للمشاركة في هذا الحدث الاسثنائي، الذي يستمر من 20 أكتوبر 2020 وحتى 10 ابريل 2021.

الزيارات المتوقعة

وأضافت الإدارة، أن عدد الزيارات المتوقعة، تصل إلى 25 مليون زيارة، منها 70% من خارج الدولة، كما تعرف الحضور على إرث "إكسبو" واستدامته لمدينة شاملة بعد الحدث.

جولة في إكسبو 2020

وتجوَل أعضاء اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية في عجمان، بجولة ميدانية للإطلاع على آخر مستجدات الاعمال الإنشائية والبنية التحتية لـ "إكسبو 2020"، والتعرف على أبرز الأجنحة الدولية.

نبذة عن المجلس

واطلع الحضور على نبذة عن المجلس الذي تأسس في العام 2006؛ لتعزيز مبادئ الأبنية الخضراء لحماية البيئة وضمان الاستدامة في الدولة، وسعيه إلى دعم القضايا البيئية المتعلقة بالأبنية المستدامة، وهو المنظمة الرسمية المعتمدة من قبل "المجلس العالمي للأبنية الخضراء" في الإمارات العربية المتحدة.

ختام الجلسة

وانتهت الجلسة الثانية للجنة التنمية الاقتصادية الدائمة، التابعة للمجلس التنفيذي بعجمان، بعرض حول أهمية توحيد منهجية إحصائيات العضوية والرخص بين الدوائر المحلية في إمارة عجمان، وضرورة التعاون بين الجهات المعنية في الإمارة لتوفير بيئة جاذبة تتميز بالمرونة والتسهيلات الممكنة التي تضمن تطور وتنوع القطاع الاقتصادي للإمارة.

شاهد أيضاً

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم نتائج البنوك الفصلية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنحو جماعي خلال تداولات اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، …