الرئيسية / تكنولوجيا / بعد إطلاقها للمرة الأولى.. معلومات عن منصة "أبحاث الغذاء" الإلكترونية
واجهة المنصة الإلكترونية
واجهة المنصة الإلكترونية

بعد إطلاقها للمرة الأولى.. معلومات عن منصة "أبحاث الغذاء" الإلكترونية

في خطوة أولى من نوعها، أطلق مكتب الأمن الغذائي بالدولة منصة إلكترونية مفتوحة بعنوان "أبحاث الغذاء" لتكون متاحة مجاناً للجمهور عبر عنوان موقعه الرسمي: www.foodsecurity.gov.ae/foodresearchplatform/.

وتهدف المنصة إلى تكوين وجمع البيانات الرقمية حول البحوث العلمية والتطبيقية التي تنفذ في الدولة بمجال الأمن الغذائي، وذلك تزامناً مع استقبال "شهر الإمارات للابتكار 2020" تحت شعار "الإمارات تبتكر للاستعداد للخمسين".

"برق الإمارات" زارت المنصة الإلكترونية المفتوحة للجمهور، في محاولة للتعرف على أهدافها الرامية إلى تزويد الأفراد الجهات بأحدث نتائج جهود البحث العلمي وكذلك التقنيات الحديثة في مجال الأمن الغذائي، ومن ثم تشجيع الاستثمار في آليات إنتاج الغذاء.

وتبيّن من تصفح المنصة الجديدة بعنوان "أبحاث الغذاء" إلى سد الحاجات المتعلقة بـ"الأمن الغذائي" عبر توفير قاعدة عريضة من البيانات الرقمية.

المهيري: نسعى إلى تحويل دولة الإمارات إلى مركز عالمي للأمن الغذائي

وقالت معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، وزيرة الدولة للأمن الغذائي، إن الهدف من إطلاق المنصة الإلكترونية هو تحقيق أهداف الخطة الوطنية للأمن الغذائي، وتحويل دولة الإمارات إلى مركز عالمي للأمن الغذائي داعم للأفكار المبتكرة من أهم أهداف الاستراتيجية.

وأضافت معاليها أن المنصة تعتمد على الأفكار البناءة المبتكرة وعرضها بأسلوب شيق وممتع، والذي يهدف إلى تدعيم المشاركة المجتمعية في مجال الأبحاث والتجارب، في ظل التحديات التي تواجه ملف الأمن الغذائي في الإمارات والعالم.

دعوة عامة لاستخدام المنصة الإلكترونية

ودعت معاليها كل فرد وطالب وعالم وباحث إلى استخدام المنصة الإلكترونية كركيزة لأبحاث أخرى تساهم في دفع عجلة التنمية في قطاع الغذاء.

شاهد أيضاً

سيف بن زايد يعتمد 38 مؤشراً لحماية المجتمع من المخاطر الرقمية

اعتمد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، …