الرئيسية / تكنولوجيا / منعاً للتقليد الأعمى.. تخصيص خط اتصال مجاني برقم "80091" لجودة الحياة الرقمية
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

منعاً للتقليد الأعمى.. تخصيص خط اتصال مجاني برقم "80091" لجودة الحياة الرقمية

لحماية الأطفال وتعزيز سلامتهم الرقمية، دشنت رئاسة مجلس جودة الحياة الرقمية، اليوم، رسمياً، خط اتصال هاتفي على الرقم المجاني 80091، والمخصص لتلقي الاستشارات الأسرية من أجل تحقيق جودة حياة رقمياً.

وكشف الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، عبر فيديو بثه على حسابه الرسمي بمنصة "تويتر"، عن تفاصيل المبادرة الأولى لدعم الأسر الإماراتية ضد أي انتهاكات رقمية.

التوعية بمخاطر تقليد مشاهد العنف والتنمر

"الحصول على استشارات وتقديم مساعدات عبر المنصات الرقمية المختلفة، منعاً للعنف والتقليد الأعمى لمشاهد عنف أو تنمر يمكن أن تُبث".. أهداف تسعى المبادرة لتحقيقها من أجل توفير بيئة رقمية آمنة للشباب والصغار في ظل رقابة الأبوين.

وقال سموه في تغريدة بثها على "تويتر"، إن قيادات الدولة حريصة على تعزيز جودة وأمان حياة الأبناء والشباب، وذلك عبر إطلاق خط اتصال واستشارات مخصص لذلك الهدف.

الرقم الهاتف المجاني وهو "80091" يديره مركز اتصال متخصص، بمشاركة ذوي الكفاءات، من أجل توجيه الإرشادات الواجب اتباعها، دعماً لأولياء الأمور.

تزامناً مع إحياء اليوم العالمي للإنترنت الآمن

من جانبها، أكدت معالي عهود بنت خلفان الرومي، وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء نائب رئيس مجلس جودة الحياة الرقمية، أنه جرى إطلاق الخط المجاني تزامناً مع إحياء اليوم العالمي للإنترنت الآمن.

من جهته، قال سعادة حمد عبيد المنصوري، مدير عام هيئة تنظيم قطاع الاتصالات: "إنه جرى إطلاق الخط المجاني في إطار الحفاظ على سلامة النشء من مخاطر العالم الرقمي.

جرى ذلك بالتعاون بين وزارة الداخلية والبرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة والهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات.

شاهد أيضاً

مضاعفة استخدام التكنولوجيا

اتجاه "التعاون الخليجي" لمضاعفة استخدام التكنولوجيا ضد كورونا

تتجه دول مجلس التعاون الخليجي إلى مضاعفة التكنولوجيا للتخفيف من تأثير انتشار وباء كورونا المستجد، خصوصاً في …