الرئيسية / عربي ودولي / شاهد بالصور.. تدريبات تمرين "أمن الخليج العربي 2"

شاهد بالصور.. تدريبات تمرين "أمن الخليج العربي 2"

على أرض الإمارات ، انطلقت تدريبات التمرين التعبوي المشترك للأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية " أمن الخليج العربي 2 ". 

ويعد هذا هو التمرين الثاني من نوعه الذي تنفذه أجهزة الشرطة والأمن تفعيلًا لقرارات أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول المجلس.

وتعمل الفرق على مستويات من التدريب على سيناريوهات التمرين في منظومة من العمل التكاملي المشترك بروح الفريق الواحد، للإسهام في تحقيق أهداف التمرين.

وكان قد اكتمل وصول الفرق الشرطية من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت وسلطنة عمان ومملكة البحرين تباعاً عبر المنافذ البحرية والجوية والبرية للدولة، لينضموا إلى جانب اشقائهم من قوات وزارة الداخلية الإماراتية في تمرين تعبوي مشترك يهدف لتعزيز أمن الخليج والعمل المشترك بين فرقه الأمنية.

تعزيز أمن الخليج

وأكد رؤساء الفرق الخليجية المشاركة استعداد فرقهم وجاهزيتها العالية لتبادل المعرفة والخبرات في هذا التمرين المشترك وتعزيز أمن الخليج والعمل بشكل تكاملي من أجل توحيد المهام والمفاهيم وتبادل أفضل الممارسات على صعيد العمل الشرطي وحفظ الأمن والأمان.

شكرا للإمارات

وقدم رؤساء الوفود الشكر والتقدير لدولة الإمارات على استضافتها لهذا التمرين المشترك وحسن الاستقبال والتنظيم، آملين أن يحقق التمرين الأهداف الاستراتيجية الذي وجد من أجلها.

شاهد أيضاً

ماكرون يدعو إلى تعزيز الدفاعات الأوروبية والاستقلال الاستراتيجي على الساحة العالمية

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى تعزيز الدفاعات الأوروبية وتحقيق الاستقلال الاستراتيجي على الساحة العالمية، …