الرئيسية / تكنولوجيا / طالب إماراتي يبتكر تطبيق"Sporch" لنشر ثقافة ممارسة الرياضة الجماعية
خلال تنظيم فعاليات المهرجان
خلال تنظيم فعاليات المهرجان

طالب إماراتي يبتكر تطبيق"Sporch" لنشر ثقافة ممارسة الرياضة الجماعية

الرياضة عادة الأصحاء، والممارسون المنتظمون هم من ينعمون بحياة صحية ممتعة، كما أنها تعد حافزاً قوياً إذا جرى ممارستها في جماعة، في الوقت نفسه تعد سلاحاً ذو حدين إذ توقف الشخص عنها فجأة لما لها آثار سلبية على عضلات الجسم.

كيف يعمل تطبيق Sporch؟

ومن المنطلق نفسه، ابتكر سعيد اليحيائي الطالب بجامعة الإمارات، تطبيقاً ذكياً محفزاً من نوعه واسماه "Sporch"، والذي هو عبارة عن برنامج يساعد على إقامة شاركات بين المجموعات والأفراد الذين تجمعهم نوع من الصداقة أو المعرفة من أجل ممارسة أنواع مختلفة من الرياضات الصحية.

"التواصل بين الأفراد والجامعات، والالتقاء المباشر بينهم لممارسة أنواع مختلفة من الرياضات الجماعية".. أهداف سعى إلى تحقيقها "اليحيائي"، عبر تطبيقه المبتكر، من أجل توفير بيئة صحية آمنة، إضافة إلى توفير المدربين المتخصصين بكل نوع من الرياضة.

يساهم في اختيار الأماكن المتخصصة

أنواع رياضة مثل كرة السلة، والكرة الطائرة، وكرم القدم، حيث يمكن من خلال تصفح واستخدام التطبيق إجراء الخطوات المتبعة، وممارسة تقنيات البحث المتقدمة للعثور على الأماكن المتخصصة لممارسة التدريب على الرياضة التي يختار ممارستها، في جو آمن لممارسة الرياضات المفضلة.

يذكر أن الطالب المبتكر شارك باستعراض ميزات تطبيقه الجديد، ممثلاً جامعة الإمارات العربية المتحدة، ضمن فعاليات الأسبوع الأول من شهر الإمارات للابتكار.


شاهد أيضاً

انطلاق "ويتيكس 2024" في دبي مطلع أكتوبر القادم

تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" الدورة الـ26 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس"، …