الرئيسية / رياضة / السبت المقبل.. لاعبات الإمارات يتنافسن على بطولة أم الإمارات للجوجيتسو

السبت المقبل.. لاعبات الإمارات يتنافسن على بطولة أم الإمارات للجوجيتسو

تبدأ الجولة الثانية من بطولة أم الإمارات للجوجيتسو، يوم السبت القادم، بمشاركة واسعة من اللاعبات المواطنات من جميع أنحاء الدولة، للمنافسة على المراكز الأولى في البطولة التي تحمل اسم غالي على كل أبناء وبنات الشعب الإماراتي.

جوائز البطولة تصل قيمتها إلى 300 ألف درهم

وتصل قيمة جوائز البطولة التي ستلعب في صالة مبارك بن محمد الرياضية في العاصمة أبوظبي، إلى 300 ألف درهم.

وتشهد البطولة منافسات في 3 فئات هي للناشئات "تحت 16 عاماً"، والشابات "تحت 18 عاماً"، والكبار "فوق 18 عاماً"، كما تشهد مشاركة واسعة من اللاعبات من أندية واكاديميات مختلفة على مستوى الدولة.

وتقتصر المنافسات في البطولة على مشاركة اللاعبات المواطنات وأبناء المواطنات ومواليد الدولة، كما يقوم بالتحكيم فيها طاقم نسائي، وتشرف عليها طبيا أطقم طبية وفنية من السيدات جرى تخصيصهن لتقديم الدعم حصراً لهذه البطولة المتميزة.

الاهتمام الجماهيري للبطولة يزداد عاماً بعد الآخر

وقالت سميرة مرشد الرميثي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو:" أصبحت بطولة "أم الإمارات" تحتل حيزاً مهماً ضمن أجندة الاتحاد، وتحظى بمشاركة كبيرة واهتمام واسع من قبل بنات الإمارات، فضلاً عن الاهتمام الجماهيري الذي يزداد تفاعلا عاما بعد آخر".

دور المرأة الإماراتية يبرز على مختلف الساحات

وتابعت:" يبرز دور المرأة الإماراتية بشكل لافت على مختلف الساحات، وأصبح اسمها مقترناً بتحقيق الإنجازات والتفوق، وتمكنت بفضل الرؤية السديدة للقيادة الرشيدة للدولة، والدعم اللا محدود من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية " ام الإمارات"، من المشاركة بكل كفاءة واقتدار في كل المجالات العملية والحياتية، وتحقيق الإنجازات الرياضية في كل المحافل".

ويحرص اتحاد الإمارات للجوجيتسو على تقديم دعمه الكامل لسيدات الإمارات، مما كان له الأثر الكبير في تحقيق نقلة نوعية في ارتفاع عدد الممارسات للعبة واتساع قاعدة المتنافسات فيها سواء على مستوى المدارس او الأندية او الأكاديميات، وهو الأمر الذي استتبعه حصد العديد من الميداليات على كافة المستويات.

شاهد أيضاً

لأول مرة.. العنصر النسائي يُشارك في إدارة مباراة بني ياس وحتا

شارك العنصر  النسائي ضمن طاقم الحكام الذي أدار مباراة بني ياس وحتا، التي أقيمت يوم …