الرئيسية / رياضة / الجمعة المقبل.. انطلاق بطولة الإمارات الدولية للدراجات المائية على شاطئ الحديريات

الجمعة المقبل.. انطلاق بطولة الإمارات الدولية للدراجات المائية على شاطئ الحديريات

يترقب عشاق رياضة الدراجات المائية انطلاقة منافسات بطولة الإمارات الدولية للدراجات المائية، والتي تبدأ بعد غد الجمعة، على شاطيء الحديريات في العاصمة أبوظبي.

تأتي منافسات البطولة تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، ومتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة النادي.

منافسات البطولة تقام على شاطيء الحديريات

وتقام منافسات تلك البطولة للموسم الثاني على التوالي على شاطيء الحديريات بعد التجربة الناجحة في المرة الأولى العام الماضي، وتحظى بأهمية خاصة لدى المتسابقين ولا سيما أن نتائجها تؤثر بشكل مباشر على التصنيف العالمي للمتسابقين في جدول ترتيب الاتحاد الدولي.

الجدير بالذكر أن هذه البطولة تعد الأقوي والأهم بتعدد فئاتها على مستوى المنطقة، خاصة أنها تندرج ضمن أجندة الاتحاد الدولي للرياضات البحرية، وتقام بالنظام الحديث الذي يضيف فئات جديدة في كل موسم ومن المنتظر أن تصل عدد الفئات فيها إلى 11 فئة.. فيما يتوقع أن يصل عدد الدراجين المشاركين إلى 70 من مختلف أنحاء العالم للمنافسة على ألقاب الجولات واللقب العام في كل فئة مع نهاية الموسم.

أبوظبي للرياضات البحرية يرحب بعودة البطولة مرة أخرى

ورحب سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية بعودة موسم الدراجات المائية مرة أخرى إلى العاصمة أبوظبي، والحضور القوي للأبطال مرة أخرى في هذه المنافسة.

وتوقع عودة قوية للمشاركين في رياضة الدراجات المائية، وارتفاع وتيرة المنافسة بين الأبطال للوصول إلى المراكز الأولى في هذه البطولة التي وجدت لها مكانا مرموقا في منطقة الشرق الأوسط، وتحظى بمكانة عالية من الشهرة والمتابعة من قبل الدراجين.

وأضاف الرميثي أن المنافسة على ألقاب الموسم لن تكون سهلة ، وتحتاج إلى جمع نقاط في كل مرحلة للوصول للأهداف المرجوة وهي رفع الرصيد الدولي من الألقاب لكل متسابق.. لافتا إلى أن انتقال البطولة إلى شاطيء الحديريات للموسم الثاني يعد نجاحا كبيرا للنادي البحري، لا سيما وأن التوجه نحو شواطيء جديدة واكتشاف وجهات بحرية مميزة هو من أهم الأهداف التي يقوم بها النادي، خاصة وأن إمارة أبوظبي زاخرة بالشواطيء المتميزة والتي تستحق أن تكون وجهة سياحية على الدوام.

شاهد أيضاً

زوارق الإمارات تتجه إلى فيتنام للمشاركة في ثاني جولات مونديال "فورمولا 1"

تستعد فرق الإمارات للمشاركة بقوة في الجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 - 2024، …