الرئيسية / اقتصاد / "دبي لتنمية الاستثمار" تستقبل وفدًا دنمركيًا لتحقيق التنوع الاقتصادي بالإمارة

"دبي لتنمية الاستثمار" تستقبل وفدًا دنمركيًا لتحقيق التنوع الاقتصادي بالإمارة

الاستثمار في دبي

استقبل متحف الاتحاد بدبي، اليوم الثلاثاء الـ4 من فبراير 2020، وفدًا من المستثمرين الدنمركيين، خلال مشاركتهم بالورشة التي نظمتها مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار.

مزايا الاستثمار في دبي

وتناقش الورشة التي حضرها الوفد الدنمركي، مزايا الاستثمار في دبي، والقطاعات الصناعية الرئيسية التي تسهم في تحقيق التنوع الاقتصادي لموارد الإمارة.

ورش الاستثمار في دبي

وشهدت الورش حضور سعادة فرانز مايكل سكولدملين سفير مملكة الدنمارك لدى الدولة، ضمن سلسلة ورش "تواصل القطاعين العام والخاص 2020".

دبي لتنمية الاستثمار

وطورت دبي لتنمية الاستثمار، مجموعة من الورش؛ لتعزيز فرص الشراكة والتواصل بين القطاعين، وإطلاع المستثمرين حول العالم على بيئة الأعمال الفريدة في الإمارة.

الدنمارك والإمارات

وبدوره، أكد السفير الدنماركي، سعادة فرانز مايكل سكيولد ميلبن، على أن الدنمارك والإمارات العربية المتحدة من أبرز الدول التي حققت تقدمًا ملحوظًا في العولمة؛ لتسهمان في تسهيل ممارسة الأعمال وجعلها أكثر مرونة، وهو ما يجسّد قدراتهما التنافسية.

ترسيخ مكانة الإمارات

وأشار ميلبن، إلى أن دولة الإمارات تعمل بجد واجتهاد؛ لترسيخ مكانتها كواحدة من أفضل الوجهة العالمية للعمل على مستوى الوطن العربي.

تعزيز أفق التعاون بين الدنمارك ودبي

وأوضح  المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، فهد القرقاوي، أن هناك فرصة مواتية أمام دبي والدنمارك لتعزيز آفاق التعاون بينهما، عبر العديد من القطاعات الجديدة والناشئة، نظرًا للتركيز الاستراتيجي من جانب دبي على التقنيات الذكية والمستدامة.

دبي ذات مكانة مثالية

وأكد القرقاوي على مكانة دبي المثالية؛ ما يساعدها على تعزيز فرصها لجذب الاستثمارات في الصناعات المستقبلية، وتحديدًا في مجالات التصنيع والتقنيات البيئية الخضراء وتكنولوجيا المعلومات، وتجارة التجزئة والتعليم والرعاية الصحية.

دبي منصة تنافسية للدنمارك

وأتم: "وتمثل دبي منصة تنافسية للشركات الدنماركية لدعم تميزها الصناعي وتوظيف خبراتها في مجال الطاقة النظيفة، والوصول إلى الأسواق الواعدة في جميع أنحاء العالم.

شاهد أيضاً

بحلول 2028.. توقعات بوصول حجم التجارة الإلكترونية في الإمارات لـ48 إلى مليار درهم

ارتفع إجمالي حجم سوق التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات إلى 27.5 مليار درهم في 2023، …