الرئيسية / اقتصاد / عاجل.. وزارة الاقتصاد تحذر متاجر المواد الطبية والصيدليات من رفع أسعار الكمامات على خلفية "كورونا"

عاجل.. وزارة الاقتصاد تحذر متاجر المواد الطبية والصيدليات من رفع أسعار الكمامات على خلفية "كورونا"

حذرت وزارة الاقتصاد، منافذ البيع والجمعيات التعاونية والصيدليات ومتاجر المواد الطبية في جميع أنحاء الدولة، اليوم الموافق الأحد الثاني من فبراير 2020، رفع أسعار الكمامات ومواد التعقيم على خلفية ارتفاع الطلب.

بيان وزارة الاقتصاد

وقالت الوزارة في بيانها، على حسابها الرسمي عبر تويتر: "سنواصل حملاتنا في الأسواق لضبط المخالفات، التي تستغل ارتفاع الطلب على الكمامات ومواد التعقيم".

وزارة الاقتصاد تتوعد المستغلين

وأضافت الوزارة: "نتوعد ونواجه كل من يستغل ارتفاع الطلب في هذه الآونة، بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا وإعلان منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ".

وزارة الاقتصاد تتوعد المخالفين

وأوضحت الوزارة أن استغلال حالة ارتفاع الطلب الاستهلاكي على هذه المواد والقيام برفع أسعارها هو ممارسة مخالفة لأحكام القوانين ذات الصلة وفي مقدمتها القانون الاتحادي رقم 24 لسنة 2006 بشأن حماية المستهلك، وأن ذلك من شأنه أن يعرض المنفذ المخالف للعقوبة المنصوص عليها قانوناَ.

حملات تفتيشية منظمة لوزارة الاقتصاد

وأكدت الوزارة، أنها ستواصل حملاتها وجولاتها التفتيشية على الأسواق والمنافذ المعنية في مختلف إمارات الدولة، بالتعاون مع الجهات المحلية المختصة، للتأكد من الالتزام الكامل بعدم رفع الأسعار وعدم استغلال زيادة الطلب.

وزارة الاقتصاد تخصص رقمًا لتلقي الشكاوي

وخصصت الوزارة  الرقم الرقم 600-522225  الخاص بمركز الاتصال بالشكاوي للإبلاغ عن أي حالات مخالفة، وعن أي واقعة تتعلق برفع أسعار هذه المواد الطبية.

زيادة الطلب على الكمامات ومواد التعقيم

وشهدت بعض المواد الطبية، مثل الكمامات وأدوات التعقيم، ارتفاعًا في الطلب عليها، بالأسواق، ما استدعى تدخل الوزارة، لمنع أي ارتفاع في أسعار هذا المنتجات.

شاهد أيضاً

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم نتائج البنوك الفصلية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنحو جماعي خلال تداولات اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، …