الرئيسية / محلي / شهر الابتكارات يشهد 105 فعالية في جامعة الإمارات

شهر الابتكارات يشهد 105 فعالية في جامعة الإمارات

تطلق جامعة الإمارات فعالياتها في شهر الابتكار 2020 عبر حزمة كبيرة من ابتكارات متعددة ومتميزة للباحثين من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعة تتضمن 105 فعاليات تسهم في تطوير أنماط الحياة .

وستحتفي الجامعة بمبتكريها وإبراز أفكارهم وابتكاراتهم عبر وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وتعريف الطلبة، والجمهور وضيوف الفعاليات بأهمية هذه الابتكارات ودورها في تطوير أنماط الحياة.

وقالت الدكتورة خولة الكعبي الرئيس التنفيذي للابتكار بجامعة الإمارات إن الابتكار يهدف إلى تعزيز توجهات الحكومة وفق خطتها الاستراتيجية للتحول إلى الاقتصاد القائم على المعرفة والمبني على الابتكار لمختلف القطاعات الحيوية الهامة التي حددتها للعام 2030 والاستعداد للخمسين عاما.
وأضافت أن الابتكار يهدف أيضا إلى رصد التحديات التي تواجه إنتاج بحوث عالية الجودة في الدولة والمنطقة بما يتناسب والنمو المتسارع لاقتصادات الدول الناشئة وزيادة معايير التنافسية في بناء الاقتصاد المعرفي من خلال ثلاث ركائز أساسية هي البحث العلمي، والتطوير التقني، والابتكار، والتي يتوجب مضاعفتها في جميع القطاعات، على أن تتوافق مخرجاتها مع متطلبات الاقتصاد الوطني.
وأشارت إلى أن شهر الإمارات للابتكار الذي ينظم بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" يعد حدثا وطنيا مهما وفق رؤية مستقبلية، تعزز مكانة الإمارات في مجال الابتكار على مستوى العالم.
وتقدم جامعة الإمارات مجموعة واسعة من الفعاليات والمحاضرات والمؤتمرات والورش والمعارض وانجازات الابتكار للباحثين والطلبة تصل إلى 105 فعالية في شهر الإمارات للابتكار 2020 مقارنة بـ 81 فعالية في عام 2019 .
وترتكز فعاليات هذا العام معظمها خلال الأسبوع الأول من شهر الابتكار، إلى جانب تنظيم 3 فعاليات رئيسية يتوقع أن يحضرها 1000 زائر من داخل وخارج الجامعة وهي الندوة الإماراتية الخامسة المشتركة حول الروبوتات الاجتماعية، ومعرض الابتكار، ومؤتمر جامعة الإمارات السنوي للبحوث والابتكار والذي سيناقش 206 ورقات بحثية وملصق بحثي ستعرض في جلسات المؤتمر.
وتتنوع المواضيع والعناوين في فعاليات شهر الإمارات للابتكار لتتناول الفضاء والصحة والتغذية والهندسة والدفاع، وأمن المعلومات، والروبوتات والطائرات بدون طيار والذكاء الاصطناعي .

شاهد أيضاً

بطول 13.5 كم.. "طرق دبي" تنفذ مساراً للدراجات الهوائية والسكوتر والمشاة

تنفذ هيئة الطرق والمواصلات بدبي مشروع المسار الخاص للدراجات الهوائية والسكوتر والمشاة بطول 13.5 كيلومتر، …