الرئيسية / رياضة / جواهر القاسمي: المرأة الرياضية العربية حققت إنجازات نوعية تدعو للفخر

جواهر القاسمي: المرأة الرياضية العربية حققت إنجازات نوعية تدعو للفخر

قامت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة بزيارة تشجيعية للاعبات نادي الشارقة الرياضي للمرأة المشاركات في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2020 في مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة التي تنظم دورتها الخامسة من 2  حتى 12 فبراير المقبل.

حيث التقت سموها اللاعبات وبحثت معهن استعدادهن للمنافسات واستمعت لشرح حول آليات التدريب والتجهيز التي خضعت لها اللاعبات والفرق قبل الدورة.

المرأة العربية الرياضية حققت إنجازات نوعية

أكدت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة أن المرأة الرياضية العربية حققت إنجازات نوعية تدعو للفخر واستطاعت بمثابرتها وإيمانها بقدراتها ودعم مجتمعاتها أن تغير الصورة النمطية التي وضعت المرأة العربية في إطار وظيفي ضيق يحد من تطور إمكانياتها ومواهبها وأثبتت من خلال احترافها للرياضة أنها شريك فاعل في العمل والإنتاج وفي تحقيق المنجزات والمكتسبات الفنية والثقافية والرياضية.

وأشارت سموها إلى أن احتضان الشارقة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات يأتي في سياق التزام الإمارة بدعم مسارات التنمية الاجتماعية كافة وفي مقدمتها دعم المرأة وتمكينها من ممارسة جميع حقوقها التقليدية وغير التقليدية كالرياضة والفنون والإبداع بمختلف أنواعه داخل دولة الإمارات وفي دول الوطن العربي.. موضحة أن المجتمعات العربية تتسم بوحدة الثقافات والعادات والطموح المشترك.

نماذج ملهمة لكل فتاة وشاب على امتداد الوطن العربي

و قالت سموها - في حديثها مع اللاعبات :" كل واحدة منكن بوقفتها هنا واستعدادها للمشاركة في هذا الحدث الرياضي تقدم للعالم حكايتين مترابطتين حكاية عامة تعكس روح الأمة وثقافتها وتاريخها وتترجم قيمها وأخلاقها وتنقل للعالم المشهد الاجتماعي الحضاري الذي تشكل بفعل التعاون والشراكة بين الأفراد والمؤسسات وحكاية خاصة عن المرأة التي تحملت وثابرت وتخطت كل الصعاب ونظمت وقتها ولم تستسلم لمغريات أنماط الحياة التقليدية لتصنع لذاتها اسما ومكانة وتترك بصماتها على صفحات منجزات أمتها ".

وتابعت سموها : " أنتن نماذج ملهمة لكل فتاة وشاب على امتداد الوطن العربي ليس في مجال الرياضة فقط بل في سياق التخطيط للوصول إلى الفوز والنجاح والعمل المشترك بروح الفريق والتعاون وتنسيق الجهود وهذا بحد ذاته فوز لكل واحدة منكن مهما كانت النتيجة على أرض المنافسات فنحن لا ننظر للفوز بالنتيجة بل في إطاره العام الذي يشمل الروح العالية والتنافس على قاعدة أخلاقية رفيعة إضافة إلى كل الجهود والطموحات التي تسبق اللعب فالفوز هو الثقة الكاملة الممنوحة لكل واحدة منكن من دولتها وأهلها ومجتمعها وناديها لتمثلهم في هذا الحدث ".

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تعلن عن الفائزين بجوائز الأفضل في أبريل

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، عن الفائزين بجوائز الأفضل في شهر أبريل الماضي لفئات أفضل لاعب …