الرئيسية / محلي / جمعية أصدقاء البيئة تحتفل بـ" يوم البيئة الوطني"

جمعية أصدقاء البيئة تحتفل بـ" يوم البيئة الوطني"

تحت شعار "عام الاستعداد للخمسين" احتفلت جمعية أصدقاء البيئة أمس  بـ"يوم البيئة الوطني"، بحضور الشيخ هزاع بن خليفة آل نهيان، في أكاديمية الشيخ سيف بن زايد للعلوم الشرطية بأبوظبي.

وقال سعادة الدكتور إبراهيم علي محمد رئيس مجلس إدارة الجمعية نائب رئيس الشبكة الخليجية لجمعيات البيئة الأهلية إن دولة الإمارات تحتفي للعام الثالث والعشرين بـ" يوم البيئة الوطني" وهي مناسبة سنوية مهمة لإلقاء الضوء على واحدة من القضايا البيئية المهمة في الدولة وتكثف فيها الجهود للتوعية بتأثيراتها السلبية والتعريف بالجهود التي تبذلها الجهات المعنية في الدولة في مواجهة تلك القضية بصفة خاصة ولحماية البيئة وتنميتها بصفة عامة.
وأضاف أن الجمعية تشارك في هذا الاحتفال في إطار حرصها على الاهتمام بالبيئة والمحافظة على سلامتها من أجل سلامة الإنسانية ورفع مستوى الوعي البيئي لدى الإنسان في دولة الإمارات بجانب التعريف بالأخطار المحدقة بالبيئة والأساليب الكفيلة بالحفاظ عليها.

وأكد ضرورة تبني ممارسات اجتماعية مستدامة وتغيير أنماط الاستهلاك لضمان مستقبل الأجيال القادمة والحد من مختلف السلوكيات الاستهلاكية ذات الأثر البالغ في استنزاف الموارد البيئية والطبيعية المحدودة.
شارك في الاحتفال 650 مشاركا من عدة مدارس وأندية من أبوظبي والعين قدموا عددا من المشاريع منها إعادة تدوير الأوراق والملابس إضافة إلى مشاريع خاصة بترشيد الطاقة.
وكرم الشيخ هزاع بن خليفة آل نهيان يرافقه سعادة الدكتور إبراهيم علي محمد - في ختام الحفل - الجهات والمشاركين في الحفل وهم أفضل المراكز الأولى وأفضل عشرين صورة في مسابقة شجرة وطن التي أطلقتها الجمعية بمناسبة رمز عام التسامح بجانب تكريم الجهات وكبار الشخصيات الداعمة للجمعية والمدارس المشاركة في "معرض غذاء و حياة" الخاص بنشر الوعي حول ملف الأمن الغذائي.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تدعو الجمهور إلى التشجيع بروح رياضية في نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي للمحترفين

أكملت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، استعداداتها لتأمين سلامة الجمهور واللاعبين في نهائي كأس مصرف أبوظبي …