الرئيسية / صحة / 5 ديسمبر المقبل.. دبي تستضيف مؤتمر الاتحاد الدولي للمستشفيات 2021

5 ديسمبر المقبل.. دبي تستضيف مؤتمر الاتحاد الدولي للمستشفيات 2021

تستضيف دبي فعاليات الدورة الـ 45 من مؤتمر الاتحاد الدولي للمستشفيات 2021 الذي سيقام خلال الفترة من 5 إلى 8 ديسمبر المقبل وتنظمه هيئة الصحة بدبي بالتعاون مع "اندكس" للمؤتمرات والمعارض- العضو في "اندكس القابضة" - والاتحاد الدولي للمستشفيات " IHF" تحت عنوان "تحقيق الاستدامة ومستقبل قطاع المستشفيات في 2030".

جانب من المؤتمر الصحفي

أعلن عن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بدبي بحضور معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي والدكتور ايريك رودنيك الرئيس التنفيذي في الاتحاد الدولي للمستشفيات" IHF" والدكتور عبدالسلام المدني رئيس "اندكس القابضة"والمستشار الخاص للاتحاد الدولي للمستشفيات في منطقة الشرق الأوسط والدكتورة منى تهلك المديرة التنفيذية لمستشفى لطيفة للنساء والأطفال التابع لهيئة الصحة بدبي عضوة مجلس الاتحاد الدولي للمستشفيات إلى جانب عدد من المختصين في قطاع الرعاية الصحية و المسؤولين.
ومن المقرر مشاركة عدد كبير من الخبراء والأطباء والشركات والمختصين بالرعاية الصحية، وقال "القطامي" إن دولة الإمارات تعد في مصاف الدول الأولى والأكثر تقدما في استضافة القمم والمؤتمرات والمنتديات، خاصةً دبي حيث تعتبر الملتقى المفضل للساسة والعلماء والخبراء والمبدعين.

"دبي" مركز دولياً للمؤتمرات

وأشار إلى أن الملتقى يعكس مستوى التطور المتواصل في قطاع الصحة والعلوم الطبية والقدرات التنافسية التي تمتلكها دبي في هذا القطاع، ومن المنتظر أن يساهم الملتقى في الجهود الدولية المتصلة بمكافحة الأمراض السارية وغير السارية إضافة إلى تطوير بروتوكولات المستشفيات وبلورة رؤى عالمية موحدة لرفع مستويات الوقاية والرعاية الطبية.

من جانبه قال الدكتور ايريك رودنيك إن دبي مركزا دولياً جاذباً للمؤتمرات العالمية الرائدة، بفضل توفر البيئة الآمنة والتواصل السلس للزوار والضيوف ونظام الرعاية الصحية المميز والذي يجري تطويره على الدوام.

وأضاف أن تواجد الاتحاد الدولي للمستشفيات في الشرق الأوسط هو أمر مهم للغاية حيث إننا نعمل عن قرب مع المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والذي يدعم إجراء التحسينات على المستشفيات وإضفاء المهنية على إدارة الخدمات الصحية مؤكدا على دور هيئة الصحة بدبي كعضو فعّال في الاتحاد الدولي للمستشفيات.

ونوه الدكتور ايريك رودنيك بفوز وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات بجائزة ذهبية من الاتحاد العالمي للمستشفيات لعام 2019 لتحقيقها التميز في إدارة مرافق الرعاية الصحية ما يعتبر بمثابة شهادة على الجهود التي تبذلها دولة الإمارات في تحقيق التميز في مجال الرعاية الصحية .

مجالات متنوعة وثرية بالملتقى

من جانبها قالت الدكتورة منى تهلك أن مؤتمر الاتحاد الدولي للمستشفيات 2021 يحقق كل أهداف الاتحاد ويعزز توجهاته.
وذكر الدكتور عبدالسلام المدني أن المؤتمر يهدف إلى تطوير قطاع المستشفيات وتحسين سلامة وجودة الخدمات المختلفة التي تقدمها، وتسليط الضوء على أبرز التحديات التي تواجه هذا القطاع، إضافة إلى مناقشة أفضل الممارسات العالمية في مجال الرعاية الصحية.

وزارة الصحة ووقاية المجتمع فازت بجائزة ذهبية من الاتحاد العالمي للمستشفيات لعام 2019 لتحقيقها التميز في إدارة مرافق الرعاية الصحية

ويحمل جلسات المؤتمر عناوين "كيف تواصل المستشفيات والعيادات والمنظمات عملها والتخطيط للبنية التحتية المستدامة" و "فن الأعمال من خلال القيادة" و"التأثير التكنولوجي" والتنبؤ ببنية القوى العاملة في عام 2030" و"الوقاية الصارمة هل الجميع فائزون" و"القطاع الخاص مقابل القطاع العام نماذج الأعمال المشتركة" و"الإجراءات الحسابية" وغيرها .

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …