الرئيسية / اقتصاد / المنصوري: قمة رواد التكنولوجيا 2020" تنطلق في الـ4 من فبراير بأبوظبي

المنصوري: قمة رواد التكنولوجيا 2020" تنطلق في الـ4 من فبراير بأبوظبي

كشف معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد عن موعد إنطلاق "قمة رواد التكنولوجيا 2020"، في الـ4 من فبراير المقبل، والمقرر لها في أبوظبي.

موعد القمة

وتستمر القمة على مدار يومين، وتشهد الإعلان عن المخترعين الفائزين بالجوائز في مجالات الصحة والطافة والبيئة.

أهمية القمة

وقال معاليه، إن قمة رواد الأعمال والابتكار ، سيتم خلالها التركيز على كيفية دمج بعض المميزات المتوفرة في الابتكار باقتصاد دولة الامارات العربية المتحدة، وكيفية معالجة بعض التحديات التي تواجه النمو في الاقتصاد بشكل عام و اقتصاد الامارات بشكل خاص، خلال حفل وزارة الاقتصاد.

حفل وزارة الاقتصاد

ونظم الحفل، وزارة الاقتصاد و دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي اليوم في مركز الشباب في أبوظبي بحضور معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي الشيخ عبد الله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة - أبوظبي و معالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة – أبوظبي.

الحضور

كما حضر اللقاء، معالي محمد علي محمد الشرفاء الحمادي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، وسعادة رزان خليفة المبارك العضو المنتدب لهيئة البيئة - أبوظبي العضو المنتدب لصندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية.

حلول للتحديات

وأكد المنصوري، على أن هذه القمة تشكل منصة هامة في إطار الجهود المستمرة لتوفير حلول تقنية وعلمية للتحديات التي تواجهها القطاعات الاقتصادية التي يعتمد عليها اقتصادنا الوطني.

أهداف مئوية الإمارات

ونوه معاليه إلى أن القمة تترجم أهداف مئوية دولة الإمارات 2071؛ بما يسهم في رسم خارطة طريق لمستقبل جديد يكرس التكنولوجيا والابتكار في خدمة المجتمع.

تسخير الإمكانات

وتابع: "من أجل تسخير إمكانات التكنولوجيا كافة سنحتاج إلى تضافر الجهود من خلال قطاعات مختلفة كالحكومة والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية ومؤسساتنا البحثية لتكون قمة هذا العام فرصة سانحة لا تقدر بثمن لجميع الأطراف الرئيسة الفاعلة لتبادل وجهات النظر وتأهيل دولة الإمارات لعقد جديد أكثر ابتكاراً".

شاهد أيضاً

اجتماع استثنائي للأسواق المالية الخليجية عبر "الاتصال المرئي"

شد اليوم الأحد، عقد اجتماع استثنائي، للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية - أو من يعادلهم- …