الرئيسية / تكنولوجيا / وسم "فيروس كورونا" يتصدر أعلى مشاركة بـ495 مليون مشاهدة حول العالم
كورونا

وسم "فيروس كورونا" يتصدر أعلى مشاركة بـ495 مليون مشاهدة حول العالم

حقق وسم "فيروس كورونا"، اليوم، تفاعلات واسعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول دول العالم؛ وذلك بعد الأزمة الأخيرة التي وقعت بها دولة الصين وتفشي المرض بإصابة الكثير من الصينيون بالفيروس، والذي بدأ بالانتشار في مدينة ووهان بالتحديد إقليم هوبي بوسط الصين، كما داهم المرض المواطنين مدن صينية أخرى، في حين أنه ظهرت حالات مصابة بالفيروس الجديد في قارات آسيا وأوروبا وأمريكا.

حقق 495 مليون مشاهدة حول العالم

ووفقاً لحساب "ترند الإمارات"، فإن هاشتاج "فيروس كورونا" المشير إلى فيروس "كورونا الجديد 2019 nCoV" تصدر قائمة الترندات على موقع "جوجل"، بعدما حقق مشاهدات مرتفعة حوال العالم، وكذلك تصدر قوائم المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما شارك ما يزيد عن 495 مليون مشاهدة حول العالم؛ فيما يحصد الفيروس، مزيداً من الأرواح بعد انتشاره خارج الصين.

ورصدت "برق الإمارات" مساعي البعض من المغردين ومصنعي المحتوى حول تقديم المعلومات والبيانات للأماكن التي شهدت إصابات، وكذلك قدم الأطباء المتخصصين بطرق كيفية التحصن ضد خطر الإصابة وحتى الأعراض وامتلأت الصفحات بتوجيه الإرشادات والنصائح وضرورة اتباعها تلك الصادرة عن السلطات الصحية.

وكانت أعلنت السلطات الصحية في الصين عن تسجيل إصابة 1975 شخصاً، بينما توفي 56 شخصاً، وتعافى نحو 49، فيما لا يزال هناك 2684 مريضاً يشتبه بإصابتهم بالفيروس بفيروس كورونا الجديد، حتى أمس السبت.

الإمارات تؤكد دعمها للصين لعبور الأزمة

بينما أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أنه على ثقة بقدرة الصين على تخطي تلك الأزمة.

وغرد سموه عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات المصغرة "تويتر"، قائلاً: "نتابع باهتمام جهود الحكومة الصينية لاحتواء انتشار فيروس كورونا، ونحن على ثقة بقدرة الصين الصديقة على تجاوز هذه الأزمة"، لافتاً إلى أن الدولة وفي إطار نهجها الإنساني على استعداد تقديم كافة أشكال الدعم كافة لدولة الصين وإتاحة التعاون مع المجتمع الدولي للتصدي لهذا الفيروس المتفشي.

من جانبها، دعت وزارة الخارجية الإماراتية، اليوم، مواطنيها إلى تأجيل سفرهم إلى الصين إلا في حالات الضرورة القصوى، موجهة عدة إرشادات تتمثل في اتباع نصائح الوقاية من خطر الإصابة بالفيروس المذكور، والصادرة عن الجهات الصحية المختصة، وضرورة التوصل مع أقرب بعثة للدولة في الخارج في الحالات الطارئة، أو مع مركز اتصال وزارة الخارجية والتعاون الدولي على رقم 0097180044444.

لا وجود للفيروس في الدولة

من جهة أخرى، طمأن مركز أبوظبي للصحة العامة، المواطنين، مؤكداً أنه لا يوجد أي مريض مصاب بالفيروس حتى الآن داخل الإمارات، معلناً عن تخصيص رقم هاتف: 8001717؛ من أجل الإجابة على أي استفسارات طارئة طبية وفقاً لخدمة "استجابة" بمركز قيادة عمليات دائرة الصحة في أبوظبي. 

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …