الرئيسية / تكنولوجيا / "مسرعة دبي للمدن الذكية" تخرج دفعة جديدة للمبتكرين بحضور 150 استثمارياً
فعاليات حفل التخرج
فعاليات حفل التخرج

"مسرعة دبي للمدن الذكية" تخرج دفعة جديدة للمبتكرين بحضور 150 استثمارياً

شهدت سلطة واحة دبي للسيليكون، اليوم، تخريج دفعة جديدة والثالثة لبرنامج "مسرعة دبي للمدن الذكية"؛ وهي المسرعة الأولى من نوعها المتخصصة في قطاع تكنولوجيا المدن الذكية على مستوى الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال يوم العرض التجريبي الذي استقطب أكثر من 150 ممثلاً استثمارياً عن عدد من الشركات في مجال الصناعات المتطورة.

اختيار 11 شركة ناشئة من بين أكثر من 800

وجرى اختيار 11 شركة ناشئة من بين أكثر من 800 شركة تقدمت للالتحاق بمسرعة دبي للمدن الذكية، حيث خضعت تلك الشركات إلى برامج مكثفة على مدى 3 أشهر؛ إلى جانب اختيار أكثر المشروعات المنفذة باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، والتجزئة الذكية، وتحليلات البيانات، وإنترنت الأشياء والبيانات الضخمة والسياحة.

وقال إبراهيم سكسك، المدير العام لمسرعة دبي للمدن الذكية، إن الشركات الناشئة الـ11 التي تمثل الدفعة الثالثة من خريجي البرنامج جرى تدريب برنامج مكثف لها لتوسيع نطاق أعمالها محلياً وعالمياً، مؤكداً أن مسرعة دبي للمدن الذكية ستواصل العمل خلال الفترة المقبلة لمساعدة تلك الشركات لزيادة الاستثمارات وتأمين المزيد من المشاريع الرائدة بالتعاون مع هذه الشركات.

من جهته، قال وليام شابل، المدير المالي التنفيذي في سلطة واحة دبي للسيليكون، إنه يجرى العمل على تنظيم الدورات القادمة الداعية لجميع الشركات الناشئة ورواد الأعمال للمشاركة.

شاهد أيضاً

انطلاق "ويتيكس 2024" في دبي مطلع أكتوبر القادم

تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" الدورة الـ26 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس"، …