الرئيسية / رياضة / انطلاق بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون 2020 بمشاركة 110 من أبطال اللعبة

انطلاق بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون 2020 بمشاركة 110 من أبطال اللعبة

يشارك نخبة من رياضيي الترايثلون في بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون 2020 التي تقام برعاية "ضمان"، حيث يبلغ عددهم 110 من أبطال اللعبة في النسخة السادسة للبطولة التي تقام خلال الفترة من 5 إلى 7 مارس المقبل في جزيرة ياس.

عارف العواني: البطولة تبرهن من جديد على مكانة أبوظبي الرائدة

وأكد سعادة عارف حمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي أن قائمة الرياضيين المشاركين في بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون تبرهن من جديد على مكانة أبوظبي الرائدة في تنظيم واستضافة نخبة الفعاليات الرياضية الدولية في ظل خطط استدامة النجاحات التي تعمل على توافر مقومات وعوامل التميز والإبهار التنظيمي كافة لجميع الفعاليات المعتمدة في أجندة فعاليتنا.

وقال تمثل المشاركة الكبيرة لنخبة الأبطال المكانة العالمية المرموقة التي تحظى بها بطولة أبوظبي في افتتاحية موسم الترايثلون الدولي وتعكس أهميتها ودورها في تصنيف الأبطال المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 لتغدو أبوظبي من جديد وجهة عالمية للرياضة في ظل تنافس نخبة الرياضين حول العالم.

بطلة النسخة الماضية: سأدافع عن لقبي في بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون

من جهتها قالت كاتي زافيرس - بطلة سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية والتي ستدافع عن لقبها في بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون - إن فوزها ببطولة أبوظبي للترايثلون العام الماضي منحها حافزا كبيرا على تحقيق النجاحات والإنجازات وتتطلع للحفاظ على لقبها العام الجاري.

من ناحيته قال فنسنت لويس بطل العالم للرجال إن بطولة أبوظبي العالمية تشهد دائما نجاحات كبيرة له .. مشيرا إلى أنه يتطلع إلى تحقيق المركز الأول في النسخة المقبلة من البطولة.

وتضم قائمة الرياضيين المشاركين حاملة اللقب كاتي زافيرس وحامل اللقب فنسنت لويس وفلورا دافي بطلة العالم لتسع مرات والنجم النيوزيلندي الصاعد هايدن وايلد إلى جانب مشاركة 70 رياضيا من أصحاب الهمم الذي يتنافسون للحصول على النقاط المؤهلة إلى دورة الأولمبياد الخاص في طوكيو 2020 ،ومن المتوقع أن تشهد البطولة تنافس كبير في ظل مشاركة العديد من الأبطال الأولمبيين والعالميين.

وستعلن الأسماء الكاملة للنخبة المشاركة في سباقات الترايثلون والبارا ترايثلون في منتصف شهر فبراير المقبل ، كما سيشهد السباق مشاركة 3000 رياضي ضمن الفئات العمرية المتنوعة.

وتضم البطولة على مدار 3 أيام جدولا حافلا لسباقات 19 فئة مختلفة مما يمنح الرياضيين الهواة من مختلف الأعمار والقدرات الفرصة للمشاركة في هذا الحدث الرياضي المميز.

شاهد أيضاً

مانشستر سيتي: عازمون على حماية موظفينا.. وواجبنا دعم المجتمع في هذا الوقت الصعب

المصدر: رويترز أكد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي أنه عازم على حماية موظفيه وأعمالهم وفي الوقت …