الرئيسية / صحة / وزير الصحة يؤكد خلو الإمارات من "الكورونا"

وزير الصحة يؤكد خلو الإمارات من "الكورونا"

رفع حالة الاستعداد بشكل استباقي عبر منافذ الدولة

أكد معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع خلو دولة الإمارات من أية حالات مصابة بفيروس كورونا الجديد، وأن كافة الجهات اتخذت الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع وصول الفيروس للدولة. 

وناقش وزير الصحة، خلال اجتماع فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الوطني اليوم، كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع وصول فيروس الالتهاب الرئوي الجديد كورونا للدولة؛ للتأكيد على جاهزية كافة الأجهزة المعنية للتعامل مع المرض في حال الاشتباه أو التبليغ عن أي حالة ترد للدولة.

وناشد معالي وزير الصحة ووقاية المجتمع، ضرورة استسقاء الأخبار من مصادرها الرسمية وعدم تداول الشائعات، والمعلومات المغلوطة.

ووجه بنشر الإرشادات اللازمة للجمهور والتأكيد على اتباعها حفاظا على سلامتهم، وذلك عبر قنوات التواصل الاجتماعي للجهات الرسمية، والوسائل الإعلامية المعتمدة، وذلك حرصاً على سلامة المواطنين والمقيمين على أرض الدولة للوقاية من الفيروس.

جدير بالذكر أن الاجتماع ناقش رفع حالة الاستعداد للتعامل مع الحالات بشكل احترازي واستباقي عبر منافذ الدولة وتعميم آليات التعامل الطبي مع المرض من خلال تثقيف الكادر الصحي العامل بالمنشآت الطبية الحكومية والخاصة لمنع وصول المرض وانتشاره بالدولة.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …