الرئيسية / رياضة / انطلاق بطولة راشد بن حميد للصيد بالصقور "التلواح" بنجاح قياسي

انطلاق بطولة راشد بن حميد للصيد بالصقور "التلواح" بنجاح قياسي

انطلقت أمس النسخة الرابعة من بطولة راشد بن حميد للصيد بالصقور "التلواح"، تحت رعاية الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة وبالتعاون مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

وحققت النسخة الرابعة من البطولة نجاحا كبيرا ورقما قياسيا في أعداد المشاركين في البطولة الذي وصل إلى 556  طيرا مقارنة بالنسخة الماضية التي شارك فيها 250 طيرا.

وجاءت الزيادة الكبيرة في الطيور المشاركة بعد قرار اللجنة المنظمة للبطولة بفتح الباب أمام الصقارين الذين لم يحققوا المراكز الأولى في البطولات الرئيسية حيث تم استبعاد أصحاب المراكز من الأول للعاشر في البطولات الرئيسية منها بطولة كأس رئيس الدولة ومهرجان زايد التراثي وبطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح من المشاركة وهو ما فتح المجال لبقية الطيور التي لم تحقق مراكز في البطولات الرئيسية للمشاركة.. كما حددت اللجنة المنظمة الطيور المشاركة من عمر سنة فقط حيث حددت فئة "الفرخ" فيما لا يشارك الطيور "الجرناس" في البطولة.

مراسم التتويج للفائزين:

حضر مراسم التتويج للفائزين بالمراكز الأولى وحفل الختام الشيخ حميد بن راشد بن حميد النعيمي والشيخ عبد الله بن راشد بن حميد النعيمي والشيخ محمد بن راشد بن حميد النعيمي وسعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وأحمد راشد مجلاد الشامسي مدير البطولة وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة للحدث.

سعاد درويش: المشاركة الكبيرة تؤكد أننا نسير في نفس اتجاه الحفاظ على الرياضات التراثية

وأعربت سعاد إبراهيم درويش، مديرة إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن سعادتها بالمشاركة الكبيرة في هذه النسخة، وهو ما يؤكد أننا نسير في نفس اتجاه الحفاظ على الرياضات التراثية.

وقالت "مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث جاهز دائما لدعم أي بطولة أو نشاط يخص الرياضات التراثية في كل أنحاء الدولة، وتقديم الخبرات المتراكمة في إدارة الحدث لهذه الجهات، من أجل تحقيق هدف واحد أن نصون تراثنا ونحافظ عليه".

ووجهت الشكر إلى اللجنة المنظمة لبطولة راشد بن حميد للصيد بالصقور، على كل ما قدموه سواء في هذه النسخة أو على مدار النسخ الماضية.

أحمد الشامسي: مشاركة الخليجيين كان للمرة الأولى وهو ما يعني أن هناك تطورا كبيرا

وأعرب أحمد راشد مجلاد الشامسي مدير البطولة عن سعادته بالنجاحات التي شهدتها النسخة الرابعة من خلال الإقبال الكبير من الصقارين مؤكدا أن توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، رئيس اللجنة الانتقالية لاتحاد الكرة، بضرورة فتح الباب للمشاركة أمام جميع الفئات هو ما دفع عدد كبير من الصقارين للتسجيل ومجموعة كبيرة ايضا طلبت التسجيل بعد بدء المنافسات.

ووجه الشكر إلى مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث لافتا الى ان المركز يقوم بالإشراف على كل النواحي الفنية والتنظيمية وله أيادي بيضاء في هذه النجاحات التي تشهدها البطولة، حيث قدموا كل الدعم لنا خلال النسخ الأربعة للبطولة وساهموا في تأسيس حدث كبير في الرياضات التراثية وهو ما يدفعنا لمزيد من العمل والجهد للوصول بهذه البطولة إلى أفاق أوسع، ولعل هذا الإقبال والشهرة الواسعة للبطولة تدفعنا إلى دراسة إقامة البطولة على يومين وتوسيع دائرة الفئات المشاركة على مستوى الطيور.

وحول الجديد الذي شهدته النسخة الرابعة، قال " مشاركة الخليجيين في البطولة كان للمرة الأولى وهو ما يعني أن هناك تطورا كبيرا في المشاركات وخرجت البطولة من نطاق المحلية إلى المستوى الخليجي، كما أن جوائز البطولة تجاوزت المليون درهم في هذه النسخة، والجوائز من الأول إلى العاشر".

وشهدت البطولة مشاركة مجموعة من الشباب الواعدين والمهتمين بالرياضات التراثية.

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تطرح تذاكر نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن طرح تذاكر المباراة النهائية لكأس مصرف …