الرئيسية / تكنولوجيا / جامعة السوربون أبوظبي تخطط لإنشاء "مقعد بحثي في مجال الذكاء الاصطناعي".. وتكشف عن موقعه
على هامش توقيع الاتفاقية
على هامش توقيع الاتفاقية

جامعة السوربون أبوظبي تخطط لإنشاء "مقعد بحثي في مجال الذكاء الاصطناعي".. وتكشف عن موقعه

وقعت، اليوم، جامعة السوربون أبوظبي، اتفاقية تعاون مشتركة مع شركتي "توتال" للإنتاج، و"تاليس" للتنمية الدولية؛ لإنشاء "مقعد بحثي" في مجال الذكاء الاصطناعي، على أن يقع بمقر الجامعة، في جزيرة الريم بأبوظبي.

وأكد معالي زكي نسيبة، وزير دولة، رئيس مجلس أمناء جامعة السوربون أبوظبي، على هامش توقيع الاتفاقية، أن القائمين على أعمال مركز السوربون للذكاء الاصطناعي يبذلون جهود حثيثة لتطوير البحوث العلمية المختلفة لتقديم تنوع أكاديمي جديد في مجال التعلم الآلي، وعلم البيانات.

تضم أكثر من 2000 خريجاً وخريجة

وأشاد معاليه بالجهود المبذولة من قبل أعضاء الهيئتين التدريسية للجامعتين بمقرهما الإدارية، بما تعكس عمق علاقات الشراكة الاستراتيجية بين دولتي فرنسا والإمارات، حيث تشمل أكثر من 2000 خريجاً وخريجة وتطرح مع قدرتها لتقديم عدداً كبيراً من البرامج الدراسية المتخصصة.

من جانبه قال كريستوف ساسولاس، رئيس توتال للاستكشاف والإنتاج ورئيس توتال في الإمارات، إن الاعتماد على استخدام الذكاء الاصطناعي يساهم في تشكيل مستقبل قطاع الطاقة، معربة عن شعورها بالفخر: "نحن فخورون حقا لإتاحة هذه الفرصة للجيل الصاعد الموهوب في دولة الإمارات ".

تطلعات لترسيخ المبادرة في أجندة الدولة الوطنية

أما باسكال سوريس، رئيسه تاليس للتنمية الدولية، قالت إن الشركة شريك لأكثر من 45 عاماً لدولة الإمارات، معربة عن تطلعها إلى ترسيخ هذه المبادرة في أجندة الإمارات الوطنية الطموحة بالتحديد في مجال الذكاء الاصطناعي وذلك يجرى من خلال هذا المقعد.

شاهد أيضاً

انطلاق "ويتيكس 2024" في دبي مطلع أكتوبر القادم

تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" الدورة الـ26 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس"، …