الرئيسية / عربي ودولي / الحفيتي: السلام في المنطقة لن يتحقق دون حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

الحفيتي: السلام في المنطقة لن يتحقق دون حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

دعت السيدة أميرة الحفيتي نائبة المندوبة الدائمة والقائم بأعمال البعثة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة المجتمع الدولي إلى تكثيف جهوده لتنفيذ حل الدولتين وإعلان الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً للقرارات الدولية ذات الصلة، ومبادئ مدريد، ومبادرة السلام العربية.

و أشارت ،في كلمتها أمام المناقشة المفتوحة الربع سنوية التي عقدها مجلس الأمن الدولي على مدار اليومين الأخيرين حول "الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك المسألة الفلسطينية"، إلى أن القضية الفلسطينية ستظل قضية العرب المركزية وأهم مشاغل الأمة الإسلامية. وأكدت أن إعادة الاستقرار إلى المنطقة لن يتحقق دون التوصل إلى حل عادل ودائم وشامل لهذه القضية.

كما لفتت السيدة الحفيتي إلى ضرورة معالجة الأوضاع الإنسانية والاقتصادية المتدهورة في الأراضي الفلسطينية ودعم القطاعات الحيوية فيها خاصة في قطاع غزة الذي يعاني أوضاعاً إنسانية صعبة، وتعهدت بأن تواصل دولة الإمارات تعزيز مساعداتها الإنسانية والتنموية لفلسطين، مذكرة بأن الإمارات تعد من أكبر المانحين للأونروا، وعملت خلال السنوات الخمس الماضية على تقديم أكثر من 630 مليون دولار أمريكي لتمويل القطاعات المختلفة في فلسطين.

شاهد أيضاً

إندونيسيا: إطلاق أعلى مستوى من الإنذار بسبب ثوران بركان جبل روانج

دفع الثوران المتكرر لبركان جبل روانج في مقاطعة شمال سولاويسي السلطات الأندونيسية المختصة لإطلاق إنذار …