الرئيسية / تكنولوجيا / إطلاق "مركز المعرفة الرقمي" بدبي.. وتجهيزه بـ2.5 مليون من المواد الرقمية
فعاليات إطلاق "مركز المعرفة الرقمي"
فعاليات إطلاق "مركز المعرفة الرقمي"

إطلاق "مركز المعرفة الرقمي" بدبي.. وتجهيزه بـ2.5 مليون من المواد الرقمية

أطلقت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، اليوم، فعاليات "مركز المعرفة الرقمي" في دبي؛ الذي يركز على توفير منصة إلكترونية فعّالة وشاملة؛ من أجل توفير سبل التعلم الذاتي وتنمية المهارات؛ وفقاً لتوجيهات من صاحب السمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس المؤسسة.

وأكد جمال بن حويرب، المدير التنفيذي للمؤسسة، أن التعليم يولى اهتماماً كبيراً ضمن استراتيجيات مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، والتي تواكب بدورها رؤية ونهج الدولة وقيادتها الرشيدة، مشيراً إلى أن أبرز مشروعات المؤسسة بمجال دعم التعلم المستمر تتمثل في "مركز المعرفة الرقمي" و"تحدي الأمية" إلى جانب "مؤشر المعرفة العالمي".

أكثر من 2.5 مليون من المواد الرقمية

من جانبه، استعرض الدكتور خالد عبدالفتاح، مدير مكتبة دبي الرقمية والحلول المعرفية، تفاصيل مشروع "مركز المعرفة الرقمي"، موضحاً أنه من المقرر أن يوفر أنواع مختلفة من مصادر المعلومات، لما بذل مساع لأن يصبح "بوابة معرفية مجانية متكاملة"؛ تتيح أكثر من 2.5 مليون من المواد الرقمية، ونحو ربع مليون عنوان متنوع للباحث والقارئ بمختلف اللغات.

فئات مستفيدة

وواصل أن المركز يعمل على خدمة وسد احتياجات طلاب المدارس، والجامعات، والباحثين والمتخصصين في المجالات كافة، من خلال توفير قاعدة معلومات وبيانات موثوقة المصادر.

من جهته ناقش الدكتور هاني تركي، رئيس المستشارين التقنيين ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أهمية التعليم وعلاقته بالمعرفة ومؤشر المعرفة العالمي؛ لافتاً إلى أن أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة تضع حق التعليم الجيد للجميع، وتركز على أهمية التعليم المستمر مدى الحياة كمسرع حقيقي ينقل الطلبة من حملة شهادات إلى حملة مؤهلات مؤهلين لاقتحام سوق العمل.

جاء ذلك، على هامش الندوة التي نُظمت من قبل مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، اليوم، بكلية التقنية العليا للطلاب بدبي؛ إحياءً لليوم الدولي للتعليم.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …