الرئيسية / رياضة / اتحاد الجوجيتسو: نهدف إلى صناعة قاعدة واسعة من الحكام المواطنين

اتحاد الجوجيتسو: نهدف إلى صناعة قاعدة واسعة من الحكام المواطنين

أطلق اتحاد الإمارات للجوجيتسو استراتيجية طموحة تهدف إلى صناعة قاعدة واسعة من الحكام المواطنين من خلال تأهيلهم بدورات تدريبة وورش عمل متطورة وفق برنامج تأهيلي شامل من أجل الاستفادة منهم في إدارة المسابقات المحلية والدولية، وذلك في خطوة رائدة تواكب نمو هذه الرياضة في الدولة، وتفوقها على صعيد استضافة أبرز البطولات العالمية.

وتتمثل الخطوة الأولى في برنامج الإعداد في تحديد اللاعبين الحاصلين على الأحزمة البنفسجي والبني والأسود بالدولة، وانتقاء المناسبين منهم من أصحاب الخبرات لإعدادهم بالشكل الأمثل لقيادة الساحة التحكيمية المحلية في حين يبلغ العدد المستهدف لهذه المرحلة 15 مرشحا.

و أكد مبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن تأسيس جيل متميز من الحكام الموهوبين يحتل حيزا مهما ضمن خطط الاتحاد للارتقاء بمستوى الرياضة وتطويرها على صعيد دولة الإمارات التي أصبحت الوجهة المفضلة لأبطال الجوجيتسو من شتى أنحاء العالم.

وقال تتضمن المرحلة الثانية من الإستراتيجية إقامة فصول وورش عمل أسبوعية في صالة مبادلة أرينا تجمع بين الإعداد النظري والعملي بالنسبة للمشاركين الذين يمثلون حكام المستقبل كما تشمل مشاركة اللاعبين في بعض النزالات التجريبية الخاصة بمنافسات الصغار والإلمام بقانون رياضة الجوجيتسو وجميع الشؤون الفنية ذات الصلة على أن يتم إشراكهم كحكام مساعدين في بطولات فئة الكبار في مرحلة لاحقة.

ولفت المنهالي إلى الدور المهم الذي تقوم به الطواقم التحكيمية في رياضة الجوجيتسو، وتأثير الحكام المباشر في نتائج المنافسات ومشوار اللاعبين ومستقبل الرياضة ككل.. موضحا أهمية أن يتمتع الحكم بشخصية قوية حازمة بعيدة عن التردد في احتساب القرارات بما يساعده في إدارة المنافسات بكفاءة عالية.

ومن المتوقع أن تؤتي هذه الاستراتيجية ثمارها مع نهاية الموسم القادم على أن يتم تقييم نتائجها بشكل مبدئي مع نهاية الموسم الجاري.

شاهد أيضاً

موعد مباراتي العين ويوكوهاما الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا 2024

ضرب فريق يوكوهاما الياباني، موعداً مع نظيره العين الإماراتي، في نهائي دوري أبطال آسيا 2024، …