الرئيسية / رياضة / علي حمد: نجاح دورة مدربي اللياقة البدنية للحكام مكسب لاتحاد كرة القدم

علي حمد: نجاح دورة مدربي اللياقة البدنية للحكام مكسب لاتحاد كرة القدم

اختتمت صباح اليوم بنجاح في مقر الاتحاد بدبي محاور دورة مدربي اللياقة البدنية للحكام التي يُنظمها اتحاد الإمارات لكرة القدم بالتعاون مع اتحاد غرب آسيا للفترة من 19 إلى 23 يناير الجاري بمشاركة 30 مدرباً .

حضر حفل الاختتام علي حمد البدواوي عضو اللجنة الانتقالية رئيس لجنة الحكام و محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة ، كما حضر الحفل حسين سعيد عضو المكتب التنفيذي في اتحاد غرب آسيا وخليل السالم الأمين العام لاتحاد غرب آسيا ، وإبراهيم البوعنين الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم.

يذكر أن محاضري الدورة هم أليخو بيريز مشرف اللياقة البدنية ودوراتها في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، والروسية جوليا تاراسوفا الحائزة على ثلاثة ميداليات منها ذهبية السباعي في الأولمبياد ، وهي محاضرة في مجال اللياقة البدنية مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أيضاً.

وقال علي حمد البدواوي تعليقاً على نجاح هذه الدورة الأولى من نوعها في المنطقة " قام اتحاد كرة القدم ولجنة الحكام تحديداً بجهود كثيفة من أجل الوصول إلى أقصى درجات التحضير لكافة مكونات الوسط التحكيمي ، وبالنظر إلى كافة عوامل إنجاح التحكيم في دولة الإمارات انطلاقاً من الحكم نفسه إلى البرنامج التأهيلي وصولاً إلى مدربي اللياقة البدنية للحكام".

وبدوره تقدم المحاضر الدولي أليخو بيريز بالشكر لاتحاد الكرة ولجنة وإدارة الحكام على دعوته للمشاركة في إلقاء محاضرات هذه الدورة والإشراف عليها آملاً أن يقوم هو وزميلته جوليا تاراسوفا بتقديم دورة تدريبية جيدة يستفيد منها جميع الحضور من كافة النواحي النظرية والعملية.

وتعتبر دورة مدربي اللياقة البدنية للحكام الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وغرب آسيا ،  وقام اتحاد الإمارات لكرة القدم بمخاطبة اتحاد غرب آسيا لتوجيه الدعوة إلى الاتحادات الأعضاء لمن يرغب بالحضور والمشاركة في هذه الدورة حيث استجاب كل من اتحادات السعودية والأردن والعراق بابتعاث مشتركين اثنين من كل اتحاد ليصل عدد المشتركين إلى 30 بعد اختيار 22 حكم من مختلف مناطق الدولة إضافة إلى الجهاز الفني الحالي باتحاد الكرة وبعض الحكام القدامى واشتراك شخصين من خارج الوسط التحكيمي حيث قام اتحاد كرة القدم بالإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي للراغبين بالتسجيل في هذه الدورة من حاملي شهادة البكالوريوس في التربية الرياضية والجادين في الانخراط في هذا المجال ، حيث سيقوم اتحاد كرة القدم بعد اعتماد تقييمهم بترشيحهم للمشاركة في الدورة الآسيوية لمدربي اللياقة البدنية للحكام. وقام علي حمد البدواوي وحسين سعيد بتكريم جميع الحاضرين بشهادات المشاركة بما فيهم المحاضرين.

شاهد أيضاً

رسمياً.. تأجيل بطولة العالم لألعاب القوى حتى يوليو 2022

المصدر: رويترز  أصدر الاتحاد الدولي لألعاب القوى بياناً أعلن فيه تأجيل بطولة العالم المقررة في …