الرئيسية / محلي / "زايد للحج" تستعد لموسم الحج الجديد 2020

"زايد للحج" تستعد لموسم الحج الجديد 2020

بدأت لجنة برنامج زايد للحج الاستعدادات والتحضيرات لموسم الحج للعام 2020 ، حيث ناقشت الامر خلال اجتماعها برئاسة حمد سالم بن كردوس العامري مدير عام مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية. وأكد المجتمعون أنه يتم تقديم 600 منحة حج للمواطنين من داخل الدولة و400 من خارج الدولة، على أن يستوفي طالب المنحة الشروط التالية أن يكون قد بلغ الأربعين عاماً وفق أولويات الأكبر سناً وأن يكون من ذوي الدخل المحدود الذين لا يقدرون على تحمل نفقات رحلة الحج وأن يكون ممن لم يسبق له قضاء فريضة الحج وأن يكون بصحة سليمة تمكنه من أداء المناسك.
وتناولت اللجنة إيجابيات المواسم السابقة لتثبيتها والعمل على نهجها من حيث توفير كل الإمكانيات لتيسير السفر والإقامة للحجاج حيث توفر لهم المؤسسة أقرب وأفضل خدمات الفنادق والمواصلات والطيران المباشر والرعاية الطبية والثقافة الدينية التوعوية بالمناسك، كما تناولت الملاحظات السلبية لتجاوزها حرصاً على راحة الحجاج.
ورأت اللجنة - في هذا الإطار - العمل على تحديد موعد تسجيل الحجاج والإعلان عنه في أقرب فرصة .. كما اطلعت على تطبيق الموقع الإلكتروني الخاص للتسجيل بالبرنامج واعتمدت ما ورد فيه من موضوعات ونقاط لإنجاحه.
وأكد سعادة بن كردوس العامري أن المؤسسة تولي اهتماماً كبيراً ببرنامج زايد للحج تحقيقاً لنهج المغفورله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه .. مشيرا إلى أن المؤسسة ستعمل على تطوير أدائها في استلام الطلبات وتحديد مراحل هذا الموسم واضعة نصب أعينها تقديم أفضل الخدمات وأيسرها وذلك وفق توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة.
ووجه سعادته الشكر للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف على تعاونها في تقديم التسهيلات للبرنامج ولسعادة تركي بن عبدالله الدخيل سفير المملكة العربية السعودية لدى الدولة لمساعدته في تلبية طلبات المؤسسة وتسهيل مهام القائمين على البرنامج وقد خص بالشكر سعادة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية على اهتمامه البالغ بحجاج المؤسسة والإمارات عموماً والسهر على راحتهم ومتابعة أمورهم.

شاهد أيضاً

"أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية" تُنظم عمل المنشآت بأسواق الأسماك

أعلنت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، اليوم الأربعاء، الموافق الـ8 من أبريل الجاري، إصدار تعميم …