الرئيسية / رياضة / رابطة المحترفين: اختتام فعاليات المحور الثاني من دورة الإدارة التنفيذية

رابطة المحترفين: اختتام فعاليات المحور الثاني من دورة الإدارة التنفيذية

أعلنت رابطة المحترفين الاماراتية عن اختتام اليوم فعاليات المحور الثاني من دورة الإدارة التنفيذية، التي تقام ضمن برنامج شهادة رابطة المحترفين الإماراتية، والتي تنظمها الرابطة بالتعاون مع أكاديمية اتحاد الإمارات لكرة القدم لتأهيل القيادات الرياضية المحترفة، وقد تم تخصيص المحور الثاني لمناقشة الحوكمة والمالية في الأندية والمرافق الرياضية.

وتعرف المشاركون في البرنامج - على مدار ثلاثة أيام - على ثلاثة عناصر رئيسية لحوكمة النادي الرياضي وهي: القيم، والقيادة والتوجيه والإشراف، ثم السياسات والإجراءات، بهدف مساعدة المعنيين بإدارة أندية كرة القدم في الأنظمة المهنية والأندية المجتمعية، وذلك لفهم وتطبيق المبادئ المشتركة للحوكمة الرشيدة، والمقارنة بين معايير الحوكمة الحالية وتطويرها، وكذلك أهمية تفعيل وتطبيق إدارة المخاطر في الاندية من خلال شرح نموذج نادي ايفرتون في عمليات المخاطر.

ويأتي هذا البرنامج ضمن مساعي رابطة المحترفين الإماراتية لتأهيل الكوادر العاملة في الأندية المحترفة والمؤسسات الرياضية في الدولة في مختلف المجالات التنظيمية والإدارية، وتنفيذا لمبادرة تعزيز ثقافة الاحتراف الرياضي إحدى مبادرات الخطة الاستراتيجية 2017-2020.

ألقى المحاضرات بول مكنيكولاس، مدير المخاطر والحوكمة في نادي ايفرتون الإنجليزي.. وتخللت أنشطة جماعية للدارسين عبر أليات تطبيقية، وشهدت الدورة على مدار أيامها الثلاثة، مناقشات ومداخلات مميزة من المشاركين.

شاهد أيضاً

رئيس نادي عموم إنجلترا: من الصعب إقامة منافسات التنس في 2020

المصدر: رويترز صدمت تصريحات ريتشارد لويس الرئيس التنفيذي لنادي عموم إنجلترا اليوم الخميس، عشاق لعبة …