الرئيسية / محلي / انخفاض وفيات حوادث السير في عجمان خلال عام 2019

انخفاض وفيات حوادث السير في عجمان خلال عام 2019

انخفضت وفيات حوادث السير في عجمان خلال عام 2019 بنسبة 12 في المئة، والحوادث المرورية البليغة بنسبة 11 في المئة، ما ساهم بتحقيق هدف وزارة الداخلية الاستراتيجي المتمثل بتعزيز أمن الطرق.
وأوضح سعادة العميد خالد محمد النعيمي نائب مدير عام العمليات الشرطية في القيادة العامة لشرطة عجمان، أن الوفيات الناتجة عن حوادث السير انخفضت من 17 وفاة عام 2018 إلى 15 وفاة عام 2019 بمعدل 3.44 في المئة لكل 100 ألف من السكان.
وقال أن هنالك انخفاضا في إجمالي عدد الحوادث البسيطة، مشيرا إلى أن الإمارة شهدت وقوع 36 ألفا و581 حادثا مروريا بسيطا خلال عام 2019، بينما شهد عام 2018 وقوع 37 ألفا و6 حوادث مرورية بسيطة بنسبة انخفاض 1 في المئة، مشيرا إلى أن حوادث الدهس خلال عام 2019 انخفضت بنسبة 19 في المئة مقارنة بعام 2018 .

وأكد نائب مدير عام العمليات الشرطية أن الأمر يرجع إلى اهتمام وحرص الشرطة على تكثيف التواجد المروري، وتطبيق العديد من المبادرات المرورية ما ساعد في خفض نسبة الحوادث البليغة، وكذلك التواصل المستمر مع دائرة البلدية والتخطيط لتعزيز سلامة الطرق وإنشاء جسور للمشاة والحواجز الحديدة الفاصلة على الطرق الرئيسية بالتعاون مع الشركاء، بالإضافة إلى جهود الشرطة في زيادة عدد الدوريات المرورية ورقباء السير لإحكام الرقابة على الطرقات وانتشار دوريات أمان للمساهمة في الحد من ازدياد عدد الحوادث، وانسيابية الحركة المرورية مع ازدياد الكثافة السكانية في الإمارة.
وكثفت الشرطة جهودها في التوعية المرورية لكافة فئات المجتمع وتعزيز وعي مستخدمي الطريق والمشاة في قطع الطريق بالشكل الصحيح من خلال المبادرات والمحاضرات التوعوية.
وحول الأسباب الرئيسية لوقوع الحوادث المرورية خلال العام الماضي قال العميد النعيمي أن معظم الحوادث التي وقعت كانت بسبب السرعة الزائدة للمركبات وعدم الالتزام بالمسار الخاص، والتجاوز الخاطئ للطريق وعدم الانتباه خلال القيادة، وعدم ترك المسافة الكافية للمركبة الأمامية أثناء القيادة.

شاهد أيضاً

"فلاي دبي" تعدل جدول رحلاتها اليوم

أعلنت شركة "فلاي دبي"، عن تعديل جدول رحلاتها اليوم الخميس الموافق 19 أبريل"، إلى جانب …