الرئيسية / اقتصاد / جمارك دبي تُعزِز الجهود لاستشراف مستقبل العمل الجمركي

جمارك دبي تُعزِز الجهود لاستشراف مستقبل العمل الجمركي

دعا المدير العام لجمارك دبي، أحمد محبوب مصبح إلى تضافر جهود جميع الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة وكافة الهيئات؛ تعزيزًا للشراكات والتعاون فيما بينها.

وأشار مصبح إلى أن الدائرة تولي أهمية كبرى؛ لتحقيق سعادة جميع الفئات المعنية لا سيمًا شركاءها الاستراتيجيين والرئيسيين؛ لتعزيز مسيرة تميزها في استشراف مستقبل العمل الجمركي.

وكشف مدير عام جمارك دبي، عن أنه سيتم التطرق خلال فعاليات جمارك دبي للعديد من القضايا الجمركية المهمة، وستقوم الدائرة في اليوم الأول وخلال حفل الافتتاح الرسمي لأسبوع الجمارك بتكريم الشركات المنضمة حديثًا إلى برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد.

وقال مصبح: "مشروع التجارة الإلكترونية عبر الحدود - وهو منصة قائمة على تكنولوجيا البلوك تشين وتهدف إلى دعم نمو معاملات التجارة الإلكترونية في إمارة دبي من خلال تبسيط وأتمتة الإجراءات الجمركية وتمكين الشركات العاملة في المجال من الاستفادة من جملة التسهيلات والفوائد التجارية والجمركية".

وأعلنت جمارك دبي، اليوم الأربعاء عن الرعاة والشركاء الرئيسيين لفعاليات الدائرة خلال أسبوع جمارك الإمارات الثالث، في الفترة من 26 حتى 30 يناير الجاري، والذي يمثل أكبر الأنشطة المجتمعة للقطاع الجمركي في الإمارات بمواكبة اليوم العالمي للجمارك الموافق 26 يناير من كل عام.

وتعد الهيئة، 30 فعالية خلال الأسبوع تغطي كافة مراكزها الجمركية، تحت شعار "جمارك دبي محرك الاستدامة".

وشملت قائمة الرعاة المعلن عنهم، كلاً من: "مركز تجهيز حقول النفط المحدود راعي بلاتيني وصديقي القابضة، ويو بيه إس جلف فرع دبي وجوهرة للمجوهرات راعي ذهبي و أجيلتي لوجستيكس".

إضافة إلى: "أرامكس الإمارات وم جوهرات بفلح و مجموعة لاند مارك و كهربائيات إيروس و ملبار للذهب والمجوهرات و جلوبال آند لوجستيكس للشحن و جلوبلينك ويست ستار للشحن و الإمارات للشحن الجوي راعي فضي".

وأعربت الشركات الراعية عن سعادتهم بالمشاركة في دعم أنشطة الدائرة الجمركية خلال الأسبوع والتي تتسع لتشمل كافة فئات المجتمع بهدف توعيتهم وتثقيفهم بأهمية العمل الجمركي والدور الذي يقوم به في تسهيل التجارة ودعم الاقتصاد وكذلك حماية المجتمع من مخاطر البضائع المقلدة والممنوعة والمقيدة.

شاهد أيضاً

"اقتصادية أبوظبي" تُقر عقوبات مشددة للحد من رفع الأسعار

أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، اليوم الخميس، قرارًا مهمًا بشأن المخالفات والجزاءات الإدارية على …