الرئيسية / رياضة / الإمارات تشارك في مؤتمر الأولمبياد الخاص لشباب القادة بالقاهرة

الإمارات تشارك في مؤتمر الأولمبياد الخاص لشباب القادة بالقاهرة

تشارك الإمارات في مؤتمر الأولمبياد الخاص لشباب القادة، الذي يقام في القاهرة تحت رعاية رئيس جمهورية مصر عبد الفتاح السيسي، والذي يشارك فيه شباب من مصر، لبنان، سوريا، فلسطين، المغرب، ليبيا، الكويت، البحرين، الإمارات العربية المتحدة والوفد الضيف من كوت ديفوار.

ويمثل الامارات اللاعبة أيه عادل عبد العزيز حسن السجواني والقائدة الشابة سلمى خميس حمدان خميس السلامي، معهما ساره عباس السطراوي.

تقام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر يوم 25 يناير بحضور مارى ديفيز الرئيس التنفيذي للأولمبياد الخاص الدولي والمهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي ورؤساء الوفود المشاركة في الألعاب التي يمثلهم شباب في المؤتمر.

وصرحت سميرة العدوى مدير برنامج الشباب بالأولمبياد الخاص الدولي بأن هذه المؤتمر هو دعوة للدمج وقبول الاخر خاصة بين الشباب لإقامة جسور من الترابط والعلاقات المتساوية بين الشباب ذوي الإعاقة الفكرية وغيرهم من الشباب من غير المعاقين، مضيفة بأن هذا المؤتمر هو بمثابة انعكاس وإلقاء نظرة جديدة على ما نحاول تحقيقه، وهو إشراك أكبر عدد ممكن من الأشخاص الجدد.

مؤتمر الشباب للأولمبياد الخاص كان قد جذب شابين قاما أحمد نهاد وكينزي تركي. بعمل أغنية Summit ـ، وتم أنتجها من خلال فريق كامل من الشباب وتم تصويرها فيديو ووضع موسيقاها الطريف أن عددا من لاعبى الاولمبياد الخاص شاركوا في تصوير هذه الاغنية.

كما شهد المؤتمر قبل انطلاقة تنظيم حملة (تعهد وتعهدنا) من خلال طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة والجامعة البريطانية وقاموا بتصوير فيديو ليعكس التزامهم كشباب مصري بالريادة لكي تتم عملية الإدماج بين ذوي الإعاقة الفكرية وغيرهم من غير المعاقين.

الى جانب دعم كبير من عدد من الشباب بقيادة منظمة متطوعة تسمى Human Humans الذين اجتمعوا وعملوا على إنشاء فيديو حول "مقدمة تعهد لشباب القادة ".

شاهد أيضاً

انطلاق مباريات الجولة الـ21 من دوري أدنوك للمحترفين غداً

تنطلق الجولة 21 من دوري أدنوك للمحترفين، غدا الجمعة، وتقام على مدار يومين، وتشهد إقامة …