الرئيسية / رياضة / عبد الله مساعد بن عبدالعزيز: "قمة قادة الرياضة" منصة هامة للتعرف على التجارب الرياضية العالمية

عبد الله مساعد بن عبدالعزيز: "قمة قادة الرياضة" منصة هامة للتعرف على التجارب الرياضية العالمية

  • عبد الله مساعد بن عبدالعزيز: سعيد بالتواجد في دولة الإمارات والمشاركة في المؤتمر و تقديم جلسة تحت عنوان "الرؤية بعيدة المدى"

أكد الأمير عبد الله مساعد بن عبد العزيز آل سعود مالك نادي شيفلد يونايتد الإنجليزي على أهمية قمة قادة الرياضة العالميين التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبوظبي، وقال أنها منصة هامة ومتميزة للتعرف على التجارب الرياضية العالمية المختلفة وتبادل الخبرات بين جميع المشاركين من مختلف دول العالم.

و أكد الأمير عبدالله في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" اليوم على هامش القمة أهمية وجود مثل هذه الفعاليات الرياضية العالمية في المنطقة والتي تستعرض العديد من الجوانب الهامة في قطاع الرياضة وطرق تطويرها من مختلف النواحي وكذلك الوقوف على أفضل الممارسات في هذا المجال.

وعن أهمية الاستثمار في قطاع الرياضة وكرة القدم .. قال إن الرياضة من أهم المجالات في العالم التي تقرب بين الشعوب وتوفر دعاية مميزة للدول.

و عن تجربته في نادي شيفلد يونايتد الإنجليزي ... قال إن هدفنا في العام الأول كان البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز وهو ما تحقق ونتطلع خلال السنوات المقبلة إلى المحافظة على هذا الأمر و التواجد ضمن العشرة الأوائل في هذا الدوري الأعرق في العالم.

و أضاف أن صناعة كرة القدم تنافسية للغاية و تتطلب تطوير الأداء بشكل مستمر وتجاوز التحديات وهو ما نحرص على تنفيذه في نادي شيفليد وسنواصل علمنا وفق منهج علمي وسيكون مفتاح النجاح دائما لنا هو فريق العمل المتميز.

و أعرب عن سعادته بالتواجد في دولة الإمارات والمشاركة في مؤتمر قادة و تقديمه جلسة تحت عنوان "الرؤية بعيدة المدى" استعرض خلالها قصة نجاح نادي شيفلد يونايتد وعودته للدوري الإنجليزي الممتاز.

كانت أعمال " قمة قادة الرياضة العالميين " التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي قد انطلقت اليوم في حلبة مرسى ياس وتستمر يومين.

يشارك في القمة - التي تقام للعام الثاني على التوالي - 450 شخصية قيادية رياضية من مختلف أنحاء العالم ينتمون لجميع التخصصات سواء الإدارة الرياضية أو الإدارة الفنية وكذلك الاستثمار الرياضي.

و تشهد القمة عقد 12 جلسة بواقع ست جلسات في كل يوم و تركز في نسختها الثانية على العديد من المواضيع المتعلقة بمختلف جوانب الرياضة وطرح المبادرات حول أحدث ما تم التوصل إليه من ممارسات في مجالات الإدارة الرياضية والتسويق والاستثمار والاتصال بالجماهير إضافة إلى استعراض عدد من التجارب الناجحة.

و لاقت النسخة الأولى من القمة - التي أقيمت العام الماضي على هامش تنظيم كأس آسيا " الإمارات 2019" - نجاحا كبيرا و حضرها عدد كبير من القيادات الرياضية في ظل تواجد الوفود المشاركة في البطولة القارية في تلك الفترة.

شاهد أيضاً

رئيس نادي عموم إنجلترا: من الصعب إقامة منافسات التنس في 2020

المصدر: رويترز صدمت تصريحات ريتشارد لويس الرئيس التنفيذي لنادي عموم إنجلترا اليوم الخميس، عشاق لعبة …