الرئيسية / اقتصاد / حاكم الشارقة: "مسبار الأمل" إنجاز علمي يضاف إلى سجل الإمارات

حاكم الشارقة: "مسبار الأمل" إنجاز علمي يضاف إلى سجل الإمارات

التقى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وزيرة دولة المسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة قائد الفريق العلمي لاستكشاف المريخ، معالي سارة بنت يوسف الأميري، بأكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، صباح اليوم.

وحضر اللقاء سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وعدد من أعضاء فريق مشروع " مسبار الأمل".

وأشاد صاحب السمو، بالجهود التي قام بها فريق عمل "مسبار الأمل"، واصفًا ما حققوه، بالإنجاز العلمي الذي يضاف إلى سجل الإمارات.

وتمنى سموه التوفيق لفريق عمل "مسبار الأمل"، في المهمة العلمية التي تخدم البشرية، واستعرض سموه جهود إمارة الشارقة في المجالات العلمية واهتمامها بالبحث العلمي وخاصة في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك.

وأشار صاحب السمو إلى الاهتمام البالغ بمجال علوم وتكنولوجيا الفضاء، قائلًا: "أسست أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، التي تعد من الصروح العلمية والثقافية ومركزا للبحوث العلمية يستفيد منه طلبة العلم والمهتمون بعلوم الفضاء".

وأكد سمو الشيخ سلطان بن محمد إلى أن مسبار الأمل يؤسس لمرحلة علمية جديدة لاكتشاف المريخ ويخدم العلم والعلماء، وهو ما يعكس رؤية دولة الإمارات وتطلعاتها نحو مستقبل علمي مشرق.

وتناول اللقاء شرحًا لمراحل وتجهيزات مشروع "مسبار الأمل" الذي يعد أول مهمة إماراتية لاكتشاف المريخ، ألقته معالي سارة يوسف الأميري وفريق عمل المسبار.

وينطلق "مسبار الأمل"، نحو طريقه إلى المريخ، في منتصف يوليو 2020، تزامنًا مع احتفالات الدولة بيوبيلها الذهبي، وفق البرنامج المقرر له.

وشهد ختام اللقاء، توقيًعا لصاحب السمو حاكم الشارقة وسمو ولي العهد نائب حاكم الشارقة، عاى آخر قطعة في "مسبار الأمل"، والتي تحمل أسماء أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وتواقيع سموهم إلى جانب تواقيع سمو أولياء العهود.

شاهد أيضاً

22 دولاراً خسائر في الذهب خلال تداولات اليوم

شهدت أسعار الذهب تراجعاً خلال تداولات اليوم، وخسرت أكثر من 22 دولاراً في المعاملات الفورية …