الرئيسية / تكنولوجيا / "موفر للطاقة".. آبل تخطط لإصدار هاتف ذكي مدعم بتقنية "الذكاء الاصطناعي"
مؤسسو شركة Xnor.ai
مؤسسو شركة Xnor.ai

"موفر للطاقة".. آبل تخطط لإصدار هاتف ذكي مدعم بتقنية "الذكاء الاصطناعي"

تستعد شركة آبل الأمريكية إلى إصدار هاتف ذكي مدعم بتقنية "الذكاء الاصطناعي" بعد أن استحوذت على شركة Xnor.ai الناشئة والمتخصصة فى صناعة الأجهزة المدعمة بتقنية الذكاء الاصطناعي، مقابل دفع 200 مليون دولار؛ لذلك استعانت بها لإحضار برامج التقنية الفائقة الجودة والتطور إلى هواتف آيفون الحديثة.

ووفقاً لموقع "The Next Web" الهولندي والمتخصص في أخبار التكنولوجيا، فإن شركة آبل العالمية والشهيرة بالاستيلاء على أكبر عدد من الشركات الناشئة، واحدة تلو الأخرى، أسبوعياً؛ لتعظيم شبكة الاستفادة، من خلال اعتماد الاستخدام الأمثل لأحدث البرامج والتقنيات الحديثة وجلبها لهواتف آيفون الذكية.

وكشفت شركة آبل أنها أنفقت بالفعل الكثير من الأموال مقابل شراء شركة Xnor.ai المتخصصة في صناعة أجهزة مبرمجة على تقنيات الذكاء الاصطناعى، والتى خرجت من معهد ألين للذكاء الاصطناعى، الذى أنشأه بالتحديد بول ألين، أحد مؤسسي شركة مايكروسوفت، موضحة أنها دفعت بالمبلغ نفسه مقابل الحصول على ملكية الشركة الناشئة "Turi" في 2016.

وأكدت "آبل"، أن تلك الخطوة استعداداً للعمل على إصدار هاتف iPhone جديد بتقنية الذكاء الاصطناعي، تحمل مواصفاته استهلاك طاقة أقل عن الهواتف المتاحة في الأسواق حالياً، إضافة إلى جعله منخفض الطاقة، أو حتى ممكن يصل الأمر إلى إمكانية عدم الاعتماد على البطارية إطلاقاً؛ إعمالاً بالشعار "جعل تقنية الذكاء الاصطناعي في كل مكان".

يذكر أن شركة آبل قد استحوذت بالفعل على أكثر من 20 شركة ناشئة خلال 2019، مثل شركة Drive.ai للقيادة الذاتية، وشركة Silk Labs التى تركز على الخصوصية، وPullString لتقنيات الصوت الذكية.

شاهد أيضاً

انطلاق "ويتيكس 2024" في دبي مطلع أكتوبر القادم

تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" الدورة الـ26 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس"، …