الرئيسية / اقتصاد / موانئ أبوظبي توقع مذكرة تعاون مع "مصدر" لتحقيق أهداف رؤية 2030 للإمارة

موانئ أبوظبي توقع مذكرة تعاون مع "مصدر" لتحقيق أهداف رؤية 2030 للإمارة

عقدت موانئ أبوظبي مذكرة تعاون مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"؛ تحقيقًا لأهداف رؤية أبوظبي 2030، ودعم النمو الاقتصادي.

وشهد التوقيع كلًا من يوسف باصليب المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني المستدام في شركة "مصدر"، والكابتن مكتوم الحوقاني رئيس إدارة التشريعات في موانئ أبوظبي، على هامش فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

وتضع اتفاقية التعاون المبرمة بين الطرفين، إطارًا للعمل يتيح للمستثمرين في كل من مدينة خليفة الصناعية والمنطقة الحرة في "مصدر"، إمكانية توسيع نطاق أعمالهم والمساهمة في خفض التكلفة وتعزيز الميزة التنافسية لإمارة أبوظبي.

وتشمل الاتفاقية، تعاون الشركتين في مجالات الاستدامة والطاقة المتجددة والابتكار.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر"، محمد جميل الرمحي: " نلتزم بدعم تحقيق أهداف رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 مشيراً إلى أن التعاون مع موانئ أبوظبي والمناطق الحرة التابعة لها من شأنه مساعدة المستثمرين على تعزيز تنافسية شركاتهم من خلال توسيع عملياتهم.

ويتطلع الرمحي، إلى التعاون بشكل وثيق مع موانئ أبوظبي بما يسهم في دفع عجلة الابتكار ضمن مجالات الاستدامة والطاقة المتجددة.

وأعرب الكابتن محمد جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبيعن سعادته، بتوقيع تلك الاتفاقية؛ لأنها تسهم في تعزيز جهود الجانبين للارتقاء بمكانة أبوظبي لتكون مركزاً رائداً للتجارة والخدمات اللوجستية في المنطقة.

وتابع الشامسي: "ستواصل موانئ أبوظبي ومدينة خليفة الصناعية والتي تعد مركزا متكاملا للخدمات اللوجستية والصناعة في المنطقة، دورهما الحيوي في تمكين التجارة ودعم مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية لدولة الإمارات واستقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة للدولة ودعم الابتكار ومبادرات الاستدامة وذلك من خلال الشراكات الاستراتيجية مثل شراكتنا مع مصدر".

يذكر أن المنطقة الحرة في مدينة "مصدر"، تشهد نمواً متسارعاً حيث تضم أكثر من 700 شركة تشمل مزيجاً متنوعاً من الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات متعددة الجنسيات.

وتلعب موانئ أبوظبي دورًا حيويًا، في تمكين قطاع التجارة والخدمات اللوجستية العالمي كما تحرص على دعم وتحفيز التجارة والاستثمار في دولة الامارات حيث تشَغل عدداً من الموانئ والمرافق اللوجستية الاستراتيجية في المنطقة من أبرزها مدينة خليفة الصناعية.

شاهد أيضاً

ارتفاع مؤشرات الأسهم الصينية في ختام التعاملات

أنهت مؤشرات الأسهم الصينية، تعالاتها على ارتفاع في ختام تعاملات اليوم الخميس الموافق الـ28 من …