الرئيسية / اقتصاد / حمدان بن زايد: الصيد ركيزة أساسية في الأمن الغذائي وسنطبق التشريعات والقوانين للحفاظ عليها

حمدان بن زايد: الصيد ركيزة أساسية في الأمن الغذائي وسنطبق التشريعات والقوانين للحفاظ عليها

استقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس مجلس إدارة هيئة البيئة، اليوم الخميس، عددًا من صيادي إمارة أبوظبي، بـ "قصر النخيل".

وشدد سموه على حرص القيادة الرشيدة للدولة، على دعم مهنة الصيد و تشجيع الصيادين على التمسك بها، باعتبارها إحدى الركائز الرئيسية و المهمة في مجال الأمن الغذائي.

وحضر اللقاء، معالي اللواء فارس خلف المزروعي القائد العام لشرطة أبوظبي، وسعادة اللواء الركن طيار علي محمد مصلح الأحبابي رئيس جهاز حماية المنشآت الحيوية و السواحل.

وأكد حمدان بن زايد على أهمية تطبيق التشريعات والقوانين المعنية التي تنظم مهنة الصيد وتحافظ على الثروة السمكية وتنميتها.

ودعا سموه الصيادين إلى أهمية إتباع القوانين المنظمة لمهنة الصيد للحفاظ على الثروة السمكية المحلية وضمان إستدامة مخزونها وإستدامة القطاع بشكل عام.

وقال سموه: " الثروات البحرية و لها أهمية وقيمة كبيرة في الموروث التاريخي للمنطقة، والمخزون السمكي تعرض مؤخراً للإستنزاف الشديد نتيجة لبعض ممارسات الصيد الخاطئة وغير المستدامة.

وشدد على أهمية التعاون بين الصيادين و الجهات المعنية، من خلال تطبيق القوانين والتشريعات ذات العلاقة بالثروة السمكية والتي من شأنها أن تسهم في إستدامة الثروة السمكية وحمايتها.

وأضاف: "أدعوا الصيادين إلى ضرورة الحفازظ على الحياة البحرية، ونسعى دائماً إلى مواجهة و حل المعوقات التي تواجه الصيادين وإتخاذ التدابير والقرارات المناسبة لهم".

وأشاد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بالقرارات التنظيمية لمصايد الأسماك التي صدرت مؤخراً أسهمت في تحسين حالة المخزون السمكي و حمايته من الاستنزاف الجائر وفقاً لبعض المؤشرات.

وأفسح سموه المجال، لسماع الصيادين، ليعبروا عن أبرز الخدمات المقدمة لهم و التحديات التي تواجههم، ووجه بتذليلها و توفير الدعم اللازم لهم لضمان إستدامة مهنة الصيد.

وأكد الصيادون إلتزامهم بجميع الأنظمة والقوانين التي تنظم مهنة الصيد، مشيدين بمبادرات القيادة الرشيدة للدولة في هذا الجانب، ودعمها المستمر لهم الأمر الذي يدفعهم دائما لمواصلة العمل في هذه المهنة والتمسك بها و المحافظة عليها للأجيال المقبلة.

وشكر الصيادون سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على الاستقبال، مشيدين بدعم سموه المتواصل والإطلاع عن قرب على احتياجاتهم وأحوالهم وقضاياهم؛ لإزالة أية معوقات قد تواجههم خلال ممارسة مهنتهم التي تمثل موروث الأجداد والآباء.

يذكر أن اللقاء حضره مجموعة كبيرة من الشخصيات منهم: سعادة سلطان خلفان الرميثي وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسعادة أحمد مطر الظاهري مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسعادة الدكتورة شيخة سالم الظاهري الأمين العام لهيئة البيئة أبوظبي وسعادة أحمد ثاني مرشد الرميثي مساعد الأمين العام للثروة السمكية في الهيئة.

شاهد أيضاً

المصرف المركزي يوقع مذكرة لتعزيز المعاملات التجارية البينية مع بنك إندونيسيا

وقع معالي خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وبيري وارجيو، محافظ بنك …