الرئيسية / رياضة / بعد إطاحتها لبريطانيا.. أستراليا تتأهل إلى نصف نهائي كأس اتحاد المحترفين لفرق التنس

بعد إطاحتها لبريطانيا.. أستراليا تتأهل إلى نصف نهائي كأس اتحاد المحترفين لفرق التنس

المصدر: رويترز

منح الثنائي غير المتخصص في منافسات الزوجي والمكون من أليكس دي مينو ونيك كيريوس فوزا صعبا 3-6 و6-3 و18-16 لأستراليا على بريطانيا في المباراة الفاصلة من مواجهتهما في دور الثمانية في كأس اتحاد اللاعبين المحترفين لفرق التنس في سيدني يوم الخميس.

وفاز الزوجي الأسترالي، المعروف في منافسات الفردي، على الثنائي البريطاني المتخصص في الزوجي جيمي موراي وجو ساليسبري ليضرب موعدا في قبل النهائي مع الفائز من إسبانيا بقيادة رفائيل نادال أو بلجيكا بقيادة ديفيد جوفين.

وفي احتفالية شهدت عناقا على الأرض يشبه المصارعة سقط دي مينو وكيريوس أرضا واحتضنا بعضهما البعض عقب الفوز بالشوط الفاصل الذي استغرق نصف ساعة لتحديد الفائز بدلا من المجموعة الثالثة الحاسمة.

وقال كيريوس في مقابلة بالملعب عقب المباراة ”هذا الشوط الفاصل الأكثر إرهاقا لي في مسيرتي“.

واختار ليتون هويت كابتن أستراليا هذا الثنائي في اللحظة الأخيرة بعد أن تبادل الفريقان الفوز في مواجهات الفردي.

وفاز كيريوس بسهولة على الأعسر كاميرون نوري 6-2 و6-2 بينما فاز البريطاني دان إيفانز على دي مينو المصنف 20 عالميا 6-7 و6-4 و7-6.

وعقب انتصاره المريح لم يكن كيريوس سعيدا بإيقاع ضربات إرساله رغم أنه نجح في الفوز عبر ضربات إرسال مفاجئة من تحت الذارع أربكت منافسه البريطاني الذي كان يبحث عن استراتيجية مختلفة لمواجهة ذلك خلال المباراة.

واعتمد كيريوس على نفس طريقة الإرسال هذه أمام نادال، المصنف الأول على العالم، الذي انتقد تصرفات اللاعب الأسترالي في الملعب.

وأضاف كيريوس (24 عاما) ”في أي وقت في المباراة يتوقف فيها المنافس عن التفكير فيما يحتاج لفعله.. أعتقد أنه تسنح لي فرصة للتفوق عليه“.

في المقابل بدأ دي مينو مباراته أمام إيفانز بشكل سريع وكسر إرسال منافسه في المجموعة الأولى قبل أن تسنح الفرصة للمصنف البريطاني الأول لتدارك الأمر.

واستغل إيفانز قدراته للضغط على منافسه الأصغر سنا وكسر إرسال دي مينو ودفع المجموعة الأولى إلى شوط فاصل لكنه خسره في النهاية.

وجاءت المجموعة الثانية على نفس الوتيرة رغم أن دي مينو قاوم هذه المرة قبل النهاية لكن إيفانز حسم الفوز بفضل ضربات الإرسال والضربات المباشرة التي استغلها في لحظات حاسمة.

وفي المجموعة الثالثة ضغط إيفانز على دي مينو في كل نقطة وفرض عليه خوض شوط فاصل في النهاية ليحسمه اللاعب البريطاني.

وأنقذ دي مينو أربع نقاط للفوز بالمباراة قبل أن ينهي إيفانز اللقاء لصالحه.

وبعدها قرر هويت الاستعانة بدي مينو (20 عاما) وكيريوس بدلا من ثنائي متخصص في الزوجي ليحسما الفوز ويقودا بلادهما إلى قبل النهائي.

وقال هويت ”كان لدي خمس دقائق فقط لاتخاذ هذا القرار بعد مباراة الفردي الثانية“.

وأوضح هويت أن أداء كيريوس كان رائعا للغاية لدرجة أنه لا يمكن عدم الدفع به في المواجهة الفاصلة.

شاهد أيضاً

حمدان بن مبارك يهنئ الوصل بحصده لقب كأس رئيس الدولة

هنأ معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، إدارة ولاعبي …