الرئيسية / منوعات / نصائح يجب إتباعها على متن الطائرات في عام 2020

نصائح يجب إتباعها على متن الطائرات في عام 2020

بين مجموعة ركاب في حالة ثمالة يتسببون في هبوط إضطراري للطائرة، وبين حيوان غير مدرب، وأخر مسافر متنكر في زي قائد الطائرة، تلك بعض السلوكيات الغريبة التى شهدت في عام 2019 على متن الطائرات، لذا إليكم ما ننصح بعدم القيام به على متن الطائرات في عام العام الجديد 2020

إحضار حيوان أليف غير مدرب على متن الطائرة 

هناك حيوانات أليفة قد تكون غير مدربة وغير معتادة على الطيران، وتفتقر إلى القدرة على البقاء هادئة طوال مدة الرحلة، وقد تصادف أن تجلس بجانب حيوان أليف على متن الطائرة كما يحدث في الولايات المتحدة الأمريكية على سبيل المثال يتم اصطحاب الحيوانات كداعم عاطفي، لذلك لابد وان يكون الحيوان مدرب بشكل جيد اثناء ركوبع الطائرة.

الإكثار من تناول الكحول 

لا يعد تناول كأس من النبيذ على ارتفاع 30 ألف قدم أمراً سيئاً، ولكن من المهم أن تشرب باعتدال، ويعد الإسراف في تناول الكحول أحد أكثر الأسباب شيوعاً التي تتسبب في الغضب الجوي، وقد تتسبب في العديد من حوادث العنف وسوء المعاملة أثناء الرحلات، كما أدى في السابق إلى حالات توقيف الركاب وتحويل الرحلات، لذا تأكد من شرب ما يكفي من الماء قبل الصعود إلى رحلتك، ولا تكثر من تناول المشروبات الكحولية.

مضايقة الركاب الآخرين

ومن المؤكد أن كل شخص على متن رحلتك يريد فقط الانتقال من النقطة "أ" إلى النقطة "ب" بسلام، وربما لا يريدون التحدث إلى الغرباء، ومن الممكن وقوع بعض القصص الخاصة بك بمحض الصدفة على متن الطائرات التي تتحول إلى علاقات على أرض الواقع، ولكن التحرش الجنسي على متن الطائرة، كما هو الحال على الأرض، هو أمر غير مقبول على الإطلاق.

شراء تذكرة سفر بدون الصعود إلى الطائرة

غالبية المطارات حول العالم ليست أماكن ترغب في قضاء أي وقت فيها أكثر مما يجب، وقد لاحظ في السنوات الأخيرة، أن هناك بعض المطارات يتعامل معهاالكثيرين بمثابة وجهات للعلاج أو للترفيه وتناول الطعام والتسوق داخلها، وعلى رأسها مطار شانغي في سنغافورة، لذلك يجب على المسافرين تذكر أنه لا يزال مطاراً في نهاية المطاف بغض النظر عن مدى جاذبيته، ولا يُسمح لك بالمرور في نقطة معينة ما لم تكن تخطط للسفر على متن رحلة جوية. 

خلع الأحذية 

تتسبب الأقدام العارية على متن الرحلات بإثارة اشمئزاز بعض الأشخاص، ربما لهذا السبب تحتوي مجموعات وسائل الراحة على الجوارب، لذلك يجب مراعاة الأخرين حتى لا نتسبب لهم بأذى من هذا النوع .

السير أثناء النوم

نعيش حاليا في عصر رحلات المسافات الطويلة، حيث يمكن للمسافرين السفر مباشرة من سنغافورة إلى نيويورك خلال 17 ساعة، في حين شهد عام 2019 رحلات تجريبية من لندن إلى سيدني في غضون 19 ساعة فقط، ومع هذه التطورات النوعية يأتي السؤال الحتمي، كيف تنام براحة على متن طائرة؟

ويبدو أن هناك مفاهيم جديدة للمقاعد المصممة للمساعدة على النوم، ولكن قد يكون استخدام الحبوب المنومة حلاً مغرياً بالنسبة إلى بعض المسافرين المرهقين والمهتمين بالحصول على ما يكفي من النوم.

ولكن اللجوء إليها يؤدي في كثير من الأحيان إلى بعض القصص المحرجة والمزعجة للمسافرين الذين ينطلقون إلى حالة من السير أثناء النوم، ويعانون من العواقب، وإذا كنت لا تريد أن تكون ما يسمى بـ "زومبي أمبين"،  أي الحالة التي يُصبح عليها الشخص تحت تأثير الدواء المخدر.

تزوير الهوية الشخصية 

إذا أردت الحصول على معاملة مميزة في المطار، فمن المؤكد أن الكذب بشأن هويتك لن يكون خطة ناجحة، وبالفعل قد قام احد المسافرين ويدعى راجان ماهبوباني بالتنكر في هيئة طيار من طاقم شركة لوفتهانزا للطيران حتى يخدع العاملين في المطار ليسمحوا له بقطع الأماكن الأمنية والحصول على مقاعد أفضل، يبدو أن الخدعة نجحت أكثر من مرة، ولكن في نوفمبر العام الماضي، ألقي القبض عليه، لذلك قد يؤدي الخداع إلى عواقب غير مقصودة نحن في غنى عنها.

شاهد أيضاً

سفاري الشارقة يستقبل ثاني مولود لفيل السافانا الإفريقي

كشفت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، اليوم الثلاثاء، عن ولادة الفيل "طرثوث" نسبةً لنبتة برية …