الرئيسية / منوعات / "فقيد الوطن".. مسيرة خالدة وبصمات واضحة في خدمة وطنه

"فقيد الوطن".. مسيرة خالدة وبصمات واضحة في خدمة وطنه

نظم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات بالتعاون مع نادي تراث الإمارات، أمس في مقر الاتحاد بالمركز الثقافي في أبوظبي، ندوة بعنوان "سلطان بن زايد فقيد الوطن والتراث العربي".
تحدث في الندوة سعيد علي المناعي مدير إدارة الأنشطة في نادي تراث الإمارات، والدكتور حمدان الدرعي رئيس قسم البحوث والدراسات في مركز زايد للدراسات والبحوث التابع للنادي، والإعلامي عبد الرحمن نقي عضو مجلس الإدارة مدير الإعلام والاتصال في الاتحاد.
حضر الندوة التي جاءت ضمن الموسم الثقافي لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات فاطمة المنصوري مديرة مركز زايد للدراسات والبحوث، والروائي الإماراتي علي أبو الريش، ومحمد شعيب الحمادي عضو مجلس إدارة الاتحاد، ونخبة من المثقفين والكتاب والإعلاميين.
وأكد عبد الرحمن نقي في كلمته التقديمية أن المغفور له الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان "رحمه الله " كانت له بصمات واضحة في خدمة وطنه وجهود راسخة برفقة الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في إرساء دعائم الاتحاد وتحقيق مظاهر التحضر والحياة الكريمة في الدولة، مستعرضاً جهوده في هذا الصدد.. مضيفا أن الشيخ سلطان بن زايد بينه والتراث الإماراتي صلة لم تنقطع، فقد كان داعماً له ومشجعاً لأجيال اليوم على تعلم تراث آبائهم في البر والبحر.
من جهته أكد سعيد المناعي أن الندوة تأتي في إطار الوفاء والعرفان للشيخ سلطان بن زايد آل نهيان "طيب الله ثراه"، واستحضاراً لذكراه، واستلهاماً للدروس والعبر من مسيرته الحافلة بالعطاء والبذل .. منوها بدور المغفور له الكبير في تحقيق الكثير من المنجزات، من خلال الأدوار التي مارسها، والمبادرات التي أطلقها.

وصاحب الندوة معرض صور للمغفور له الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان "رحمه الله" توثق اهتمامه بمختلف الأنشطة والفعاليات التراثية، إضافة إلى عدد من اللافتات "البنرات" التي حملت عدداً من أقواله "رحمه الله" عن التراث وأهميته،وتم عرض فيلم قصير يوضح جهوده "رحمه الله" في حماية الموروث الشعبي.
وفي ختام الندوة كرم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات نادي تراث الإمارات حيث تسلم المناعي شهادة التكريم من الروائي علي أبوالريش، فيما كرم النادي الاتحاد، حيث سلمت فاطمة المنصوري درع التكريم لإدارة الاتحاد.

شاهد أيضاً

سفاري الشارقة يستقبل ثاني مولود لفيل السافانا الإفريقي

كشفت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، اليوم الثلاثاء، عن ولادة الفيل "طرثوث" نسبةً لنبتة برية …